أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 07/07/2022 05:03 م

غنيم: تدمير الاحتلال لنبع دوما سياسة ممنهجة لحرمان الفلسطينيين من مصادرهم المائية

رام الله 7-7-2022 وفا- قال رئيس سلطة المياه مازن غنيم إن اعتداء قوات الاحتلال على نبع مياه قرية دوما جنوب نابلس، وتدمير أجزاء من الأنابيب الواصلة إليها، هو انتهاك آخر ترتكبه إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وأضاف غنيم، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن النبع من المقدرات المائية التي تعتبر مصدرا أساسيا للمياه في هذه المنطقة، التي كانت تعاني من نقص وتعتمد على النبع لتأمين المياه لأهالي القرية.

وأوضح غنيم أن سلطة المياه عملت على تأهيل النبع من خلال الموازنة التطويرية لسلطة المياه، لأهميتها في دعم صمود المواطنين في هذه المنطقة التي تتعرض بشكل مستمر لاعتداءات الاحتلال ومضايقات المستوطنين، الهادفة إلى ترحيلهم من أراضيهم وفرض السيطرة عليها، في خطوة تهدف إلى زيادة رقعة المستوطنات غير الشرعية.

وشدد على أن الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة تجاه مصادر ومشاريع المياه الفلسطينية ما هي إلا دليل إضافي للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقوانين الدولية، وسياسة إسرائيلية ممعنة في حرمان الفلسطينيين من مقدراتهم المائية ومن تنفيذ مشاريع مائية تساعد المواطنين في الحصول على المياه بطريقة آمنة.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت الثلاثاء الماضي نبع المياه ترافقها جرافة، ودمرت أنابيب المياه والأسلاك الشائكة المحيطة بها، وعاثت خرابا بأعمال الترميم التي جرت مؤخرا فيها.

ـــ

و.أ

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا