الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 17/03/2022 02:20 م

الاحتلال يغلق البلدة القديمة من الخليل ويطلق قنابل الصوت صوب المواطنين

 

الخليل 17-3-2022 وفا- أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، البلدة القديمة من الخليل، وأطلقت قنابل الصوت صوب المواطنين .

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة البلدية وأغلقت البلدة القديمة من الخليل، وأجبرت التجار على إغلاق محالهم التجارية، وأطلقت قنابل الصوت باتجاه المواطنين وأجبرتهم بالقوة على اخلاء المنطقة.

واعتبر مواطنون أن ما يقوم به الاحتلال من اعتداءات وإغلاق متكرر للأسواق في تلك المنطقة، يهدف الى الحد من تواجد المواطنين والضغط على أصحاب المحال لنقل تجارتهم الى خارج البلدة القديمة وافراغها من أصحابها لصالح مشاريعه الاستيطانية، محذرين من مخطط لفرض إغلاق يومي للبلدة القديمة.

 

وحذرت لجنة إعمار الخليل في بيان لها، من خطورة التمادي بهذه الاعتداءات والتي تأتي بالتزامن مع تزايد الحركة السياحية في البلدة القديمة، والنجاح بإعادة فتح أبواب معظم المحال التجارية، حيث تعمل سلطات الاحتلال الاسرائيلي على تعطيل هذه الحياة وتجبر أصحاب المحال الواقعة في ساحة باب البلدية القديمة على إغلاقها ومغادرتها، وتمنع وصول المواطنين إليها.

وأشار مدير عام لجنة الإعمار عماد حمدان إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترمي إلى إغلاق مدخل السوق في تلك المنطقة، وبالتالي إغلاق السوق بأكمله، خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك، الذي يشكل مصدر الدخل الاساسي والوحيد لمئات العائلات من أصحاب المحلات هناك.

ـــ

/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا