الرئيسية رياضة
تاريخ النشر: 01/12/2022 07:12 م

مونديال 2022: المغرب تتصدر بجدارة وتتأهل مع كرواتيا وخروج بلجيكا

لاعبو المنتخب المغربي يرفعون العلم الفلسطيني خلال احتفالهم بالفوز على كندا والتأهل للدور الثاني في مونديال قطر 2022-تصوير "أ ف ب"
لاعبو المنتخب المغربي يرفعون العلم الفلسطيني خلال احتفالهم بالفوز على كندا والتأهل للدور الثاني في مونديال قطر 2022-تصوير "أ ف ب"

الدوحة 1-12-2022 وفا- بلغ المنتخب المغربي الدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على كندا بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الخميس على ملعب الثمامة، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر لكرة القدم 2022.

وسجل حكيم زياش في الدقيقة الرابعة ويوسف النصيري في الدقيقة (23) هدفي المغرب، الذي كرر إنجاز عام 1986 عندما تخطى الدور الأول، ونايف أكرد في الدقيقة 40 بالخطأ في مرماه، هدف كندا التي منيت بخسارتها الثالثة تواليا.

وتصدر منتخب المغرب عن جدارة واستحقاق مجموعته برصيد 7 نقاط، بعد تعادله مع كرواتيا في الجولة الأولى وفوزه على بلجيكا في الجولة الثانية.

ورفع لاعبو المنتخب المغربي والجماهير العربية والمغربية الحاضرة في المدرجات، العلم الفلسطيني، إلى جانب العلم المغربي، خلال احتفالهم بالتأهل.

وحجزت كرواتيا وصيفة مونديال روسيا 2018 البطاقة الثانية في المجموعة، بتعادلها مع بلجيكا دون أهداف.

ودخل لوكا مودريتش ورفاقه اللقاء وهم في الصدارة بأربع نقاط من تعادل سلبي مع المغرب وفوز على كندا 4-1، فيما كانت بلجيكا ثالثة بثلاث نقاط نالتها من فوز على كندا 1-صفر مقابل خسارة أمام المغرب صفر-2.

وحلت كرواتيا في المركز الثاني خلف المغرب برصيد 5 نقاط، فيما ودعت بلجيكا المصنفة ثانية على مستوى العالم، وكندا، المونديال.

ويلتقي المنتخب المغربي في الدور الثاني مع ثاني المجموعة الخامسة، التي تضم إسبانيا واليابان وكوستاريكا وألمانيا، حيث تلتقي في الجولة الأخيرة، مساء اليوم، إسبانيا مع اليابان وكوستاريكا مع ألمانيا لتحديد متصدر المجموعة ووصفيها.

ـــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا