أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 22/09/2022 11:21 ص

المالكي يلتقي في نيويورك وزير خارجية اريتريا

نيويورك 22-9-2022 وفا- التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ووزير خارجية اريتريا عثمان صالح، على هامش اجتماعات الجمعية  العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشاد المالكي بمواقف اريتريا المتقدمة تجاه القضية الفلسطينية، وتصويتها المستمر لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين في الامم المتحدة، وأعرب عن رغبة دولة فلسطين في تعميق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وعن استعدادها لتقديم الدعم اللازم لاريتريا من خلال نقل خبراتها وتجاربها في العديد من المجالات، بما فيها التكنولوجية والثقافية والصحية والزراعية وغيرها، من خلال توقيع اتفاقيات ثنائية بين الطرفين، على غرار التعاون المتبادل بين فلسطين والعديد من الدول الافريقية في هذه المجالات.

وأوضح ان تطوير هذه العلاقات الثنائية يجب ان يبدأ بتطوير العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين، والاعتراف المتبادل بين الدولتين، بما في ذلك فتح سفارات متبادلة.

واطلع المالكي، وزير خارجية اريتريا على تطورات الاوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة، وتصاعد جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني، ما يتطلب تحرك جدي من المجتمع الدولي، ودعم دولة فلسطين في حراكها القانوني والدبلوماسي، للحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة، والاعترافات الثنائية، وكذلك تفعيل ادوات مساءلة اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، عن جرائمها، وانهاء الاحتلال الاستعماري لارض دولة فلسطين، خاصة من الدول التي عانت من الاستعمار مثل اريتريا.

بدوره، عبر وزير خارجية اريتريا عن رغبة دولته في تعميق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في العديد من المجالات، واستعداد اريتريا لتعميق العلاقات الدبلوماسية مع دولة فلسطين.

ــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا