الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 16/06/2021 02:11 م

" الأوقاف" و"فلسطين لأبحاث الأمن" يوقعان مذكرة تفاهم

رام الله 16-6-2021 وفا- وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ومعهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين الجانبين، وذلك في مقر المعهد بمدينة البيرة.

ووقع الاتفاقية عن الوزارة وكيل الوزارة حسام أبو الرب، وعن معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي مديره العام الدكتور نايف جراد.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين وارساء أسس علاقات متينة وشراكة، في إعداد الأبحاث والدراسات والبحوث العلمية، والتعليم والتدريب، وتنظيم الندوات والمؤتمرات والأنشطة، وتبادل الخبرات، في المجالات ذات العلاقة بتعزيز الهوية والانتماء الوطني وتعميق التماسك المجتمعي والوطني وتحصين المجتمع وتعزيز والسلم الأهلي ومكافحة التطرف، والنهوض بالخطاب الديني على أسس من الاعتدال بعيدا عن الرؤى المنغلقة.

كما تتضمن مذكرة التفاهم تبادل الاصدارات العلمية والمجلات والمنشورات الصادرة عن الطرفين، والتعاون في إصدار كتب وكراسات وأبحاث ودراسات وتحكيمها وتقييمها، وتبادل المعلومات والتشبيك على صعيد قواعد البيانات.

واكد جراد استعداد المعهد للتعاون مع وزارة الأوقاف في كافة المجالات التي تخدم المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وتحمي وتصون أمن الوطن والمواطن.

من جانبه، نقل أبو الرب، تحيات رئيس الوزراء محمد اشتية- وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ومباركته لتوقيع مذكرة التفاهم بين الوزارة والمعهد، مؤكدا انفتاح الوزارة على التعاون والشراكة مع كل المؤسسات الوطنية وحرصها على حماية وصيانة الأمن المجتمعي والسلم الأهلي ونشر وتعميم الفكر الديني المعتدل.

ـــــــ

ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا