أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 28/07/2021 02:12 م

السفير طوباسي يشارك في مهرجان مناهضة الفاشية والعنصرية الدولي

أثينا 28-7-2021 وفا- شارك سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي في المهرجان الدولي العاشر لمناهضة الفاشية والعنصرية في مدينة كالاماتا، بحضور الآف اليونانيين وبعض الوفود الدولية الذين رفعوا شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني ولقضايا الحريات والديمقراطية والعدالة بالعالم.

واستعرض طوباسي مراحل الإرهاب وتوسع الاحتلال الاستيطاني وسياسات التطهير العرقي المرتبطة بمفاهيم عنصرية وفاشية، والتي ما زالت ترسم شكل النظام السياسي والاجتماعي في اسرائيل المعادي لكل مفاهيم السلام والديمقراطية، وتمارس اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، كل مظاهر العنصرية في أرض فلسطين المحتلة ضد كل ما هو غير يهودي، وتنتهك القانون الدولي والإنساني.

وطالب كافة القوى المنظمة للمهرجان بتصعيد تضامنها مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العنصرية والفاشية الإسرائيلية التي أصبحت تشكل خطرا على المنطقة وعلى الأمن والسلم الدوليين، وبفضح سياسات اسرائيل وضرورة عزلها في كافة المحافل الدولية، والعمل من أجل الضغط على الحكومات الأوروبية للاعتراف بدولة فلسطين وتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والسياسية في انهاء الاحتلال.

من ناحيتهم، عبر المشاركون عن تضامنهم المطلق مع حقوق الشعب الفلسطيني ومناهضتهم للسياسات الإسرائيلية الاستعمارية وتصاعد أشكال التمييز العنصري والابرتهايد من قبلها، وانتقدوا مواقف الاتحاد الأوروبي التي لا تتسم بالجدية لمحاسبة اسرائيل باعتبارها دولة فوق القانون الدولي، وأدانوا السياسات الرسمية الأوروبية التي تساوي الضحية بالجلاد وتكيل بمكيالين.

ولاحقا، التقى طوباسي بمحافظ المدينة ورئيس البلدية وعقد مؤتمرا صحفيا تحدث فيه عن آخر التطورات السياسية في الارض الفلسطينية المحتلة، والعلاقات اليونانية الفلسطينية والتحديات التي تواجه المنطقة، إضافة إلى استعراض سياسات اسرائيل الإجرامية تجاه الشعب الفلسطيني.

ـــ

ي.ط

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا