أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 31/12/2022 11:14 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واجبار مقدسي على هدم منزله

صورة أرشيفية.
صورة أرشيفية.

 

محافظات 31-12-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، واعتدى بالضرب على مواطنة من سلواد بعد اقتحامه قرية عين يبرود شمال رام الله واندلعت مواجهات في قرى جنين الشمالية واستولى على مركبة لمواطن من قراوة بني حسان.

الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها في واد الجوز

أجبرت سلطات الاحتلال، عائلة مقدسية على هدم منزلها ذاتيا في منطقة واد الجوز بمدينة القدس، وأفادت مراسلتنا، بأن عائلة العرامين شرعت بهدم منزلها في حي واد الجوز، بحجة البناء دون ترخيص، وذلك تفاديا للغرامات الباهظة التي قد تفرضها بلدية الاحتلال عليها في حال قامت هي بعملية الهدم.

 

اعتداء على مواطنة ومواجهات في رام الله وجنين والاستيلاء على مركبة في سلفيت

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على مواطنة من بلدة سلواد بعد اقتحامها قرية عين يبرود، شمال شرق رام الله، وأفادت مصادر محلية لـ "وفا"، بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطنة سماهر اسماعيل حامد (45 عاما) من بلدة سلواد شرقًا بالضرب، أثناء مرورها بالقرية، حيث حاولت الدفاع عن شاب اعتدى عليه جنود الاحتلال في المنطقة، ما أدى لإصابتها بكسور ورضوض، وجرى نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.

واقتحمت قوات الاحتلال قرى: عرانة، وعربونة والجلمة شمال شرق جنين، وشنت حملة تفتيش وتدقيق في كاميرات المراقبة، وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عربونة وشنت حملة بحث وتفتيش عن كاميرات مراقبة، واندلعت على إثرها مواجهات أطلقت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي الجلمة وعرانة وسيرت آلياتها في شوارع وأحياء القريتين في خطوات استفزازية.

كما استولت قوات الاحتلال على مركبة تعود لمواطن من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال استولت على مركبة تعود ملكيتها للمواطن أيمن سعيد مرعي أثناء قيامه بزراعة أشجار الزيتون في منطقة واد عباس شرق البلدة.

إصابة شاب بالرصاص الحي بمواجهات مع الاحتلال ببلدة بيت أمر

أصيب شاب بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة، الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض لــ"وفا"، بأن شابا (20 عاما) أصيب بالرصاص الحي في قدمه بعد مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب مسيرة تطالب بتسليم جثمان الشهيد عاهد اخليل لمناسبة ذكرى استشهاده الثانية، كما أصيب شابين آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق.

 

الاحتلال يعتقل 5 مواطن من ارجاء الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة سعير شرق الخليل، وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد موسى الفروخ، ومنتصر عبد الرحمن الفروخ، وكلاهما يبلغان من العمر 19 عاما، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم شعفاط، شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمرو بلال حمامي، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

واعتقلت شابين من مخيم نور شمس شرق طولكرم، على حاجز عسكري غرب نابلس، وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد فودة وبكر العسس، أثناء مرورهما على حاجز صرة غرب مدينة نابلس.

 

الاحتلال يغلق حاجزي عناب وقلنديا

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز عناب العسكري، شرق طولكرم، وذكرت مراسلتنا نقلا عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز من كلا الاتجاهين، ومنعت مرور المركبات التي اضطرت لسلوك طرق ترابية للوصول إلى طولكرم او الخروج منها للمحافظات الأخرى، وكانت قوات الاحتلال أعاقت حركة تنقل المركبات ظهر اليوم عبر الحاجز، خاصة للخارجين من طولكرم، قبل اغلاقه الليلة.

كما أغلقت حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلةـ وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت محيط الحاجز، وأغلقته وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت تجاه المواطنين.

ـــــــــــ

ب.غ/ م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا