الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 24/11/2022 06:48 م

معايعة تبحث مع السفير المصري آفاق التعاون في المجال السياحي

بيت لحم 24-11-2022 وفا- بحثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة وسفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين إيهاب سليمان، اليوم الخميس، آفاق التعاون الثنائي في المجال السياحي.

وأكدت معايعة، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في بيت لحم، أهمية العلاقات الفلسطينية المصرية، والتي تترجم من خلال الدور المحوري لجمهورية مصر العربية بدعم فلسطين والقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

وتحدثت عن أهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات أثرية، تؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، مؤكدة تطلعها لمزيد من العمل المشترك لزيادة أعداد الوفود السياحية المصرية القادمة إلى فلسطين، من خلال زيادة التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيره المصري.

وتطرقت معايعة للخطة التسويقية السياحية التي تنتهجها فلسطين للترويج للقطاع السياحي، من خلال استخدام أفضل وأحدث الأساليب التكنولوجية في مجال التسويق السياحي، وفتح أسواق جديدة، وتذليل العقبات أمام القطاع السياحي الفلسطيني، والمشاركة في الفعاليات السياحية الدولية لرفع اسم فلسطين عاليا، مؤكدة ضرورة التحضير لاتفاقيات مشتركة في مجالي السياحة والحفاظ على التراث الثقافي.

من جانبه، أكد السفير سليمان الجاهزية الكاملة لرفع مستوى التعاون في المجال السياحي، لإنتاج برامج سياحية مشتركة تجمع بين البلدين.

كما جرى، خلال اللقاء، البحث في سبل تطوير قطاع المتاحف الفلسطيني، من خلال الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال، بالإضافة للتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر وزراء السياحة العرب المزمع عقده في العاصمة المصرية القاهرة.

-

ع.ش/و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا