الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 14/11/2022 02:40 م

ضمن فعاليات أسبوع الشباب الوطني: احياء ذكرى الشهيد أبو عمار والاستقلال في جنين

جانب من مسيرة احياء ذكرى أبو عمار. (تصوير ثائر أبو بكر/وفا)
جانب من مسيرة احياء ذكرى أبو عمار. (تصوير ثائر أبو بكر/وفا)

 

جنين 14-11-2022 وفا- أحيا المجلس الأعلى للشباب والرياضة في جنين، وضمن فعاليات أسبوع الشباب الوطني، بالتعاون مع اقليم فتح والمؤسسة الأمنية وبالشراكة مع المؤسسات الرسمية، الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وذكرى إعلان الاستقلال، ضمن فعاليات أسبوع الشباب الوطني.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب إن الشعب الفلسطيني يستذكر فكر الشهيد أبو عمار، لا سيما في تحقيق الاهداف الوطنية. وأضاف "عند الحديث عن الثورة الفلسطينية لا بد من الحديث عن دور ياسر عرفات في وحدة هذا الشعب وفصائله".

ودعا الرجوب الى حمل وممارسة فكر ياسر عرفات والسير على دربه في سلوكنا وأخلاقنا وأدائنا ونهجنا، مؤكدا أن هذا المهرجان هو بمثابة رسالة بأن شعبنا متمسك بحقوقه وبالسير على درب الشهيد أبو عمار.

من جهتها، أكدت مديرة مكتب المجلس الأعلى للشباب والرياضة في جنين لبنى حمارشة أن الشهيد ياسر عرفات رسخ فكر النضال والثورة في عقل الشعب الفلسطيني، مشيرة الى أن الذكرى حاضرة في نفس كل فلسطيني.

بدوره، قال حسام الزعبي مدير عام الشمال في المجلس الأعلى إن احياء ذكرى الرئيس ياسر عرفات وذكرى الاستقلال يعني تعزيز الصف الوطني في مواجهة الاحتلال ومخططاته، وهذا هو أرقى ألوان الوفاء لروحه الطاهرة، تأكيدا على الاستمرار في النضال حتى حرية واستقلال فلسطين.

من جانبه، قال عطا إغبارية في كلمة منظمة التحرير الفلسطينية إن احياء ذكرى أبو عمار له دلالة واضحة، وتتجلى بضرورة ترسيخ الإرادة لدى الشباب الفلسطيني والتأكيد على نهج الشهيد وحلمه المتمثل بإقامة دولة فلسطينية حرة مستقلة.

وشارك في الحفل قائد منطقة جنين العميد محمد الأعرج، وقادة المؤسسة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وأمين سر إقليم فتح، وفصائل العمل الوطني، وطلبة المدارس وفعاليات جنين.

وسبق المهرجان الخطابي الذي أقيم في ميدان الشهيد أبو عمار أمام المحافظة، مسيرة جابت شوارع المدينة ورفع العلم الفلسطيني من قبل طلبة المدارس ومنتسبي الأجهزة الأمنية بطول 100 متر.

ـــ

ث.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا