أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 20/09/2022 06:46 م

السفير حنانيا يبحث مع رئيس وزراء مالطا تطوير العلاقات الثنائية

 

فاليتا 20-9-2022 وفا- بحث سفير دولة فلسطين لدى مالطا فادي حنانيا مع رئيس وزراء جمهورية مالطا روبيرت ابيلا، سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات بين البلدين في عدة مجالات منها الأكاديمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

وأطلع السفير حنانيا، رئيس وزراء مالطا، خلال لقاء جمعهما، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي الأخير ضد أبناء شعبنا، مؤكدا أن إنهاء الاحتلال هو الحل الأمثل لإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وأن القيادة الفلسطينية مستمرة في مسعاها للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وطلب السفير حنانيا من ابيلا دعم مالطا لفلسطين من خلال عضويتها في مجلس الأمن بعد انتخابها لعضويته العام المقبل، ومساعدة مالطا في وقف الاعتداءات الإسرائيلية التي ترتكب بحق المواطنين الفلسطينيين.

وبخصوص العلاقات الثنائية، تباحث الطرفان في سبل تعزيز العلاقات الثانية بين البلدين بعد عودة الحياة لطبيعتها بعد جائحة "كورونا"، من خلال إعادة الزيارات المشتركة لتطوير التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياحي والأكاديمي وزيادة المنح الدراسية والدورات التدريبية.

كما ناقش الطرفان موضوع الهجرة عبر البحر المتوسط، وطلب السفير حنانيا من رئيس الوزراء مساعدة اللاجئين الفلسطينيين الذي يصلون مالطا مؤخرا، خاصة من لبنان، فيما أكد رئيس الوزراء تقديم كافة التسهيلات للاجئين من مسكن وتعليم وعناية صحية وتدريب.

ــــ

ف.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا