أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 07/05/2022 12:03 ص

الوزير عساف يلتقي نائبة وزير الخارجية الكوبية

 

هافانا 6-5-2022 وفا- التقى المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف مع نائبة وزير الخارجية الكوبية انايانسي كاميهو.

وأطلع الوزير المسؤولة الكوبية على آخر الأحداث والتطورات الميدانية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته من اعتداءات متكررة من قبل حكومة الاحتلال وعصابات المستوطنين، وصمود شعبنا وقيادته على أرضه والدفاع عن مقدساته.

كما قدم الوزير عساف شرحا مفصلا حول ما تقوم به القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على الصعيد الدولي والدبلوماسي لفضح ممارسات حكومة الاحتلال وتعريتها أمام العالم ومن خلال المؤسسات الدولية، وعلى رأسها مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان، التي أصبحت فلسطين عضوا فيها بعد حصولها على عضو مراقب في الجمعية العامة للامم المتحدة عام 2012.

من جانبها، أكدت كاميهو وقوف الخارجية الكوبية إلى جانب دولة فلسطين، سواء على الصعيد الداخلي او من خلال المحافل الدولية، وان هذا موقف ثابت تجاه فلسطين وأهلها، لأنهم اصحاب حق ويطالبون بالعدالة وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وأشارت إلى ان كوبا قيادة وحكومة وشعبا تتبنى الموقف الفلسطيني منذ أكثر من 60 عاما، وسيبقون كذلك حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولية الفلسطينة وعاصمتها القدس.

كما تم التاكيد على ضرورة تنسيق الجهود السياسية والاعلامية لتبقى القضية الفلسطينة في مقدمة القضايا الدولية .

وفي ذات السياق، التقى الوزير عساف بالسفراء العرب المعتمدين لدى كوبا، وأطلعهم على كافة التطورات الحاصلة في الاراضي الفلسطينة خاصة ما يتعرض له المسجد الاقصى ومدينة القدس من اعتداء وتهويد، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون العربي في الدفاع عن القدس وفلسطين، لان قضية فلسطين كانت وستبقى قضية العرب الاولى.

حضر اللقاءات، سفير دولة فلسطين لدى كوبا أكرم سمحان، ومدير عام الأخبار في تلفزيون فلسطين محمد البرغوثي، والمستشار في سفارة فلسطين ماجد ابو الهوى ومحمد خضر من مكتب الوزير.

ـــــــــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا