الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 22/03/2022 02:48 م

فعاليات جنين تحيي ذكرى الكرامة وتفتتح نصبا تذكاريا لشهداء الجيش الأردني

إحياء ذكرى معركة الكرامة في مقبرة شهداء الجيش العربي الأردني جنوب جنين (عدسة: عدي دعيبس/وفا)
إحياء ذكرى معركة الكرامة في مقبرة شهداء الجيش العربي الأردني جنوب جنين (عدسة: عدي دعيبس/وفا)

 

جنين 22-3-2022 وفا- أحيت فعاليات ومؤسسات وحركة فتح في محافظة جنين، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ 54 لمعركة الكرامة الخالدة، بمهرجان مركزي حاشد أقيم في مقبرة شهداء الجيش الأردني في قرية الكفير جنوب جنين، وافتتحت نصبا تذكاريا لشهداء الجيش العربي الأردني.

ووضع المشاركون في المهرجان أكاليل الورود على أضرحة شهداء الجيش الأردني، الذين ارتقوا دفاعا عن فلسطين خلال حرب النكسة عام 1967.

وتحدث كل من محافظ جنين أكرم الرجوب، والمفوض السياسي العام طلال دويكات، حول معركة الكرامة والدروس المستفادة منها على الصعيدين الفلسطيني والعربي، حيث سطر المقاتلون فيها أسطورة التلاحم الوطني في الإيثار والتعاون، ومشيرين الى أن المعركة أبرزت صفحة جديدة في تاريخ الثورة الفلسطينية.

وألقى كل من رئيس الهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب محمد الحبش، وعضو إقليم فتح أسامة بزور، ورئيس جمعية إنسان للعمل الوطني فداء تركمان كلمات، أكدوا خلالها أن المعركة شكلت انطلاقة جديدة لروح العمل الجماعي والوحدة العربية، حيث استبسل الشهداء في الدفاع عن أرض العزة والكرامة، وأن هذه الذكرى ستبقى حاضرة في أذهان الأمة على مر السنين.

وتم خلال الفعالية افتتاح النصب التذكاري لشهداء الجيش الأردني في بلدة اليامون بجنين، وزيارة النصب التذكاري لشهداء دولة الجزائر في بلدة برقين المجاورة.

وأعلن خلال الفعالية عن الانتهاء من ترميم وبناء أضرحة شهداء الجيش الأردني، وطلاء قبور الشهداء بالعلمين الفلسطيني والأردني في بلدة الكفير، والتي تضم أضرحة 14 شهيدا تم دفنهم فيها عام 1967.

ــــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا