أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 21/03/2022 03:20 م

محافظ طولكرم يطلع القنصل التركي العام لدى دولة فلسطين على واقع المحافظة

 

طولكرم 21-3-2022 وفا- أطلع محافظ طولكرم عصام أبو بكر، القنصل التركي العام لدى دولة فلسطين أحمد رضا ديمير، على واقع المحافظة من حيث اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، وتأثير الاستيطان والحواجز وجدار الضم والتوسع العنصري.

واستعرض أبو بكر احتياجات المحافظة من مشاريع البنية التحتية، والمشاريع الاقتصادية والتجارية، التي من شأنها تعزيز صمود المواطنين على أرضهم.

وأكد أبو بكر عمق العلاقات التركية الفلسطينية ومتانتها، مشيرا إلى وجود الكثير من الآثار والشواهد التركية في محافظة طولكرم، ومنها النفق العثماني "سكة الحجاز" ومبنى السرايا العثماني، وغيرها من الآثار التركية التي تم ترميمها والحفاظ عليها، بالإضافة لإقرار مجلس الوزراء مؤخرا مشروع ترميم النفق العثماني.

وقال: "تتميز  طولكرم باعتبارها محافظة زراعية من حيث وفرة الأراضي والمياه، وخبرة المزارعين، والتمكن من إنتاج زراعات نوعية مثل الأفوكادو والأناناس والفراولة، إلى جانب الزراعات التقليدية، بالإضافة لوجود العديد من المصانع التي تعتمد على  الصناعات المتعلقة بالزراعة، إلى جانب وجود الكثير من المصانع والشركات التي حققت نجاحا على مستوى المحافظة، علاوة على ما تتميز به طولكرم بوجود العديد من الجامعات".

وأضاف أبو بكر: "نعمل ومن خلال الشراكة مع الجهات المختصة ذات العلاقة، على تنفيذ مشروع التوثيق الكرمي، الذي يعتمد على الوثائق التركية، لتوثيق الرواية الفلسطينية في مواجهة كذب الاحتلال وادعاءاته على هذه الأرض".

من جانبه، أشار ديمير إلى أن العلاقات التركية الفلسطينية، علاقات أخوة وصداقة، تقوم على مساندة القضية الفلسطينية ودعم الحقوق الفلسطينية.

وأوضح أن القضية الفلسطينية حاضرة دائما على جدول الأعمال من خلال تقديم الدعم والمشاريع المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني، بما يعزز ويقوي العلاقات التركية– الفلسطينية.

ـــ

/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا