أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 12/03/2022 10:04 م

"الرئاسية العليا لشؤون الكنائس" تستضيف الأندية والمجموعات الكشفية المقدسية

- الترتيب لأمسيات فصحية مع معهد إدوارد سعيد في عدد من محافظات الوطن

بيت لحم 12-3-2022 وفا- بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، ترتيبات أحد الشعانين وسبت النور، مع وفد من ممثلي الأندية والمجموعات الكشفية المقدسية، وذلك في مقر الرئاسة بمحافظة بيت لحم.

وضم الوفد ممثلو مجموعات وأندية: الروم الكاثوليك، السريان الأرثوذكس، كاثوليك العرب، نادي الاتحاد الأرثوذكسي العربي، النادي السرياني الأرثوذكسي، بتنسيق من المحامي تامر مليحة.

واستمع خوري الى التحديات والضغوطات التي تواجه المجموعات الكشفية في القدس، والاحتياجات التي تقف عائقاً أمام تقدم هذه المجموعات. وتباحث الحضور في ترتيبات أحد الشعانين وسبت النور، وضرورة المشاركة الفاعلة للمجموعات الكشفية، إضافة الى المشاركة في احتفالات شهر رمضان الفضيل والذي يتزامن مع الاحتفال بعيد القيامة.

وأكد خوري استعداد اللجنة الكامل للوقوف الى جانب المجموعات لتعزيز صمودها وضمان استمرار نشاطاتها والفعاليات النوعية التي تعكس الطابع الفلسطيني للمدينة المقدسة، مشيرًا الى الأهمية الكبيرة التي توليها اللجنة لكافة المؤسسات الكنسية وبشكل خاص الأندية والمجموعات الكشفية.

وحضر اللقاء أعضاء اللجنة: خلود دعيبس، السفير عيسى قسيسية، يوسف بركات، جهاد خير، ومدير عام اللجنة السفيرة أميرة حنانيا والمستشار القانوني القاضي أنطون أبو جابر.

وفي سياق متصل، استقبل خوري، مدير معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في بيت لحم حسام سعد في مقر الرئاسة بمحافظة بيت لحم.

وتباحث الطرفان في كيفية العمل سويًا للنهوض في المعهد وتطويره، والحفاظ عليه كإرث وطني فلسطيني ينمي مواهب الأجيال المتعاقبة.

وتم الاتفاق والترتيب لأمسيات فصحية خلال فترة أسبوع الآلام وعيد القيامة، تحت رعاية اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في عدد من محافظات الوطن.

وحضر اللقاء عضوا اللجنة الرئاسية خلود دعيبس وجهاد خير، ومدير عام اللجنة السفيرة أميرة حنانيا، والمستشار القانوني القاضي أنطون أبو جابر، والراهب بولس خانو.

ــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا