أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 12/03/2022 02:10 م

المالكي يطلع نظيره السلوفاكي على آخر التطورات

 

انطاليا 12-3-2022 وفا- أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، نظيره السلوفاكي ايفان كورتشوك، على آخر المستجدات السياسية والميدانية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

 وقال المالكي خلال اللقاء الذي عقد على هامش "منتدى انطاليا الدبلوماسي"، الذي تُعقد أعماله على مدار ثلاثة أيام في مدينة انطاليا التركية، تحت شعار "إعادة بناء الدبلوماسية"، إن الصمت الدولي وتقاعسه في اتخاذ خطوات لمساءلة مجرمي الحرب الاسرائيليين هو الذي يشجعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا الفلسطيني.

كما ثمن العلاقات الثنائية بين البلدين، وشكر الجانب السلوفاكي على تسهيل مرور المواطنين الفلسطينيين المقيمين في أوكرانيا عبر الحدود السلوفاكية للعودة الى وطنهم، إضافة إلى تقديم 200 ألف جرعة من لقاح كورونا لدولة فلسطين، ما ساهم في محاربة الجائحة.

بدوره، أكد وزير خارجية سلوفاكيا حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية وضرورة تطويرها، وعن موقفهم الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني والمتسق مع القانون الدولي.

كما شدد على موقف بلاده الثابت تجاه السلام وحل الدولتين، وانه سيدرس بشكل إيجابي كل السبل التي تحافظ على العلاقات بين البلدين.

ـــــــــ

س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا