الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 01/03/2022 04:04 م

مجدلاني يبحث مع وزيرة التضامن الوطني والأسرة الجزائرية سبل تعزيز التعاون

 

الجزائر 1-3-2022 وفا- بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، مع وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية كوثر كريكو، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون في مجال الحماية الاجتماعية بين فلسطين والجزائر، لا سيما في مجال التكفل بالفئات الهشة والمرأة والطفولة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وثمن مجدلاني دعم الجزائر للقضية الفلسطينية ولشعبنا الفلسطيني في كافة المجالات، متطرقا إلى تجربة الوزارة والفئات التي تقدم لها الرعاية.

واستعرض إطلاق الوزارة شعار "الانتقال من الإغاثة إلى التنمية المستدامة"، والسجل الوطني الاجتماعي الذي تم إطلاقه مؤخرا، والهادف لمعالجة كل الاحتياجات التي يمكن أن تواجهها أي أسرة فلسطينية، كذلك الفقر متعدد الأبعاد حيث أن السجل الجديد سيركز على مفهوم الفقر متعدد الأبعاد وليس على مفهوم الفقر القديم، الذي كان يعتمد على معادلة احتساب الفقر على أساس الدخل أو الاستهلاك، إضافة إلى التمكين الاقتصادي الذي يعتبر من أولويات وزارة التنمية الاجتماعية.

وأشار إلى وجود تقارب بين البلدين في مجال الحماية الاجتماعية، مضيفا أنه تم "الاتفاق على تعزيز العمل الثنائي بالتوقيع على اتفاقية مشتركة تشمل كل المسائل المرتبطة بمجال الحماية الاجتماعية وكذلك تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في هذا المجال".

من جانبها، جددت كريكو موقف الجزائر الثابت في دعم القضية الفلسطينية، قائلة إن اللقاء يهدف لتعزيز التعاون في مجال الحماية الاجتماعية بين الجزائر وفلسطين، والاطلاع على التجارب المشتركة في عمل الوزارتين، كما تم الاتفاق على توقيع اتفاقية ثنائية بين الوزارتين في القريب العاجل .

ــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا