أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 14/05/2021 09:38 م

فنزويلا تدين أعمال العنف التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني

 

كاراكاس 14-5-2021 وفا- أعربت جمهورية فنزويلا البوليفارية عن إدانتها الشديدة للأحداث الجديدة العنيفة وغير المبررة التي ترتكبها دولة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والتي تشمل تطبيق التهجير القسري على السكان الشرعيين في في حي الشيخ جراح، وكذلك الإعدام غير الإنساني والقصف العشوائي ضد السكان المدنيين.

وقالت إن هذه الأحداث تشكل انتهاكًا خطيرًا لحقوق الإنسان للسكان الفلسطينيين وقد ازدادت بشكل خاص خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت فنزويلا من جديد موقفها التاريخي والمبدئي في الدفاع عن سيادة الشعب الفلسطيني واستقلاله وتقرير مصيره، مع الإعراب عن دعمها لحكومة السلطة الوطنية الفلسطينية وتضامنها مع الضحايا وعائلاتهم بعد الاعتداءات الوحشية التي نفذتها قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، ما أودى بحياة مدنيين أبرياء من بينهم عدد من الاطفال.

وقالت إن "الحوار فقط بين الأطراف على أساس احترام قرارات الأمم المتحدة، يمكن أن يؤدي إلى حل تفاوضي، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

وأضافت أن "جمهورية فنزويلا البوليفارية، تؤكد التزامها الصارم للقانون الدولي، وتدعو المجتمع الدولي إلى ترتيب إجراءات مشتركة لمواجهة خطورة الأحداث الجارية في القدس الشرقية. كما يجب على العالم أن يطالب بإنهاء هذه المرحلة الجديدة من العنف الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وكذلك التزام الجهات الفاعلة على الأرض بوقف الأعمال العدائية وحماية حقوق الإنسان وضمان حرمة الأماكن المقدسة للمجتمعات الإسلامية والمسيحية".

ـــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا