أهم الاخبار
الرئيسية ثقافة تاريخ النشر: 16/02/2021 02:05 م

موسى: لقب سفيرة الفنانين الشباب العرب انتصار لصوت فلسطين

 

رام الله 16-2-2021 وفا- اعتبرت الفنانة الفلسطينية سناء موسى، منحها لقب سفيرة الفنانين الشباب العرب لعام 2021، من قبل الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، واللجنة العليا لجائزة الهيثم للإعلام العربي، انتصارا لصوت فلسطين، وإجماعا عربيا على الحق والفن الفلسطيني.

وأكدت موسى في حديث لـ "وفا"، اليوم الثلاثاء، أنها أول فنانة فلسطينية تمنح هذا اللقب بعد السيدة فيروز، والفنان محمد عبده، والفنان كاظم الساهر والفنانة جوليا بطرس.

وقالت إن هذا اللقب جاء عقب إصدار أغنيتها "صوتك يا شعبي"، وبعد متابعة الأمانة العامة للأعمال الفنية الوطنية والتراثية التي تقدمها، ومدى انتشارها بين الناس خاصة فئة الشباب، لافتة إلى أنه تم نشر الأغنية أيضا خلال فعالية التي جرى خلالها منحها اللقب.

وأضافت أن الأمانة العامة للمجلس راعت خلال منحها اللقب توثيقها وبحثها في التراث الفلسطيني، ومدى وصولها إلى جيل الشباب والتأثير فيهم، والمساهمة في حفظ هذا التراث في ذاكرة الناس.

واعتبرت موسى اللقب بمثابة شهادة تقدير على ما قدمته من أعمال، ومسؤولية إضافية لتحدي الظروف الصعبة التي يوجهها الفنانون خاصة داخل أراضي العام 1948، ومحاصرة أعمالهم، التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي طمسها وطمس القضية الفلسطينية وكتم صوتها.

وذكرت أن أقل ما يمكن للفنان فعله هو أن يكون صوت الناس، معتبرة أنها حاولت في الأغنية نقل صوت شعبها للعالم العربي وللعالمية من خلال استخدام لحن ثوري إيطالي في أغنية "صوتك يا شعبي"، مشددة على أنها ستعمل من خلال هذا اللقب على دعم الفنانين الشباب ليكونوا صوت الناس المظلومين ويوصلوا رسالتهم.

وبدأت الفنانة سناء موسى المولودة في قرية دير الأسد داخل الأراضي عام 1948، بتقديم الأغاني الفلكلورية والتراثية الفلسطينية، عام 2003، وأسست عام 2008 فرقة "نوى أثر"، وصدر لها عدة ألبومات عدة، من أهم الأغاني التي قدمتها "طلت البارودة".

ــــــــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا