الرئيسية محلية تاريخ النشر: 11/08/2020 02:04 م

"بيالارا" تطلق مسابقة الإنتاج الإعلامي لطلبة الجامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة

رام الله 11-8-2020 وفا- أطلقت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" مسابقة "علي صوتك" للإنتاج المرئي والمكتوب، والتي تستهدف طلبة كليات ودوائر الإعلام في جامعات بيرزيت والقدس والعربية الأمريكية في الضفة الغربية، وفلسطين والقدس المفتوحة في قطاع غزة.

وقالت المديرة العامة لبيالارا هانيا البيطار إن المسابقة تمثل حافزا لطلبة الإعلام، وخاصة أعضاء نقابات الصحفيين منهم للمساهمة في صناعة محتوى إعلامي يتعلق بقضايا الشباب وتوجهاتهم وفق المعايير الصحفية المهنية، وذلك بهدف تعزيز العمل النقابي والمهني لطلبة الإعلام.

وتأتي المسابقة في إطار مشروع "الشباب الصحفيون يدافعون عن حقوقهم" والذي تنفذه الهيئة بدعم من المؤسسة الألمانية Bread for the world، بالتعاون مع نقابة الصحفيين وعدد من الجامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جانبه، قال المنسق الميداني للمشروع أنس طبطب "وجدنا من خلال تواصلنا المباشر وعبر تقنيات التواصل الالكتروني مع أعضاء النقابات الصحفية الشبابية في الجامعات المختلفة، أن هذه المسابقة تمثل فرصة لإدماجهم في العمل الصحفي، وتم تشكيل لجنة للمسابقة تضم أعضاء من الجامعات المشاركة وبيالارا".

وتركز المسابقة على المحتويات الإعلامية المكتوبة والمرئية، والتي تحاكي حقوق الشباب بشكل عام والصحفيين الشباب بشكل خاص، إضافة إلى حقوق المرأة والعنف القائم على النوع الاجتماعي، حيث سيتم نشر المشاركات في مجلة "علي صوتك" الالكترونية.

ـــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا