أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 20/08/2022 11:10 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: اقتحامات واعتقالات وعربدة للمستوطنين


محافظات 20-8-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من نابلس وجنين ورام الله بينهم طفل، واعتدى مستوطنون على رعاة الأغنام بمسافر يطا.

اعتقال 4 مواطنين من نابلس وجنين ورام الله بينهم طفل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت صالح أبو زيد، أثناء مروره على حاجز طيار قرب جنوب نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد الرحمن اشتية بعد أن نصبت حاجزا طيارا جنوب نابلس.

واعتقلت شابا مجهول الهوية أثناء مروره على حاجز "دوتان"، فيما كثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات رمانة، وزبوبا، وتعنك، والطيبة غرب جنين، وبالقرب من بلدتي يعبد وعرابة بجنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفل علاء إيهاب حمايل (14 عاما) من قرية خربة أبو فلاح شمال شرق محافظة رام الله والبيرة.

في سياق آخر، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية دير نظام شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم. وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة لمراسلنا، أن المواجهات تركزت في منطقة "المطيّنة" عند المدخل الشرقي للقرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

رعاة الأغنام يجبرون مستوطنين على مغادرة أراضيهم في مسافر يطا

أجبر رعاة الأغنام مستوطنين على مغادرة أراضيهم في قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور لـ "وفا"، بأن عددا من المستوطنين حاولوا إجبار الرعاة من مراعي قرية أم الخير على ترك أراضيهم، عبر الاعتداء عليهم، ولكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

وفي السياق، حاولت قوات الاحتلال إيقاف معدات الحفر التي تعمل في شق شوارع في قرية أم الخير، ولكنهم فشلوا بعد الـتأكد من أن هذا العمل داخل المخطط الهيكلي للقرية.

وأشار العمور إلى أن الاحتلال والمؤسسات الاستيطانية يحاولون من خلال هذه الإجراءات تهجير المواطنين عن أراضيهم، لصالح التوسع الاستيطاني.

ــــ

ب.غ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا