أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 27/07/2021 01:45 م

الرجوب يطلع وزير الإصلاح الإداري الياباني على آخر المستجدات السياسية

الرجوب يطلع وزير الإصلاح الإداري الياباني على آخر المستجدات السياسية

 

طوكيو 27-7-2021 وفا- أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الفريق جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، وزير الإصلاح الإداري الياباني، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اليابانية الفلسطينية، كونو تارو، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

ووضع الرجوب مضيفه، خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو، بحضور القائم بأعمال سفير دولة فلسطين لدى اليابان هشام نصار، في صورة العدوان الإسرائيلي وانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا في كافة المناطق، خاصة في مدينة القدس، لا سيما في حي الشيخ جراح وبلدة سلوان، إضافة إلى التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، لتقويض حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة.

وأكد ضرورة العمل بشكل عاجل لوضع حد لانتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وللوصول لحل سياسي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية، لافتا إلى أن أي جهد دون وجود أفق سياسي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال لا يمكن أن يحقق السلام في المنطقة.

ووجه الرجوب الدعوة لليابان لمواصلة دعمها وأخذ دور سياسي متقدم لدفع عجلة السلام، بالاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية، مثمنا الموقف الياباني الداعم لفلسطين وحقوقها دوما.

كما وضع الرجوب تارو في صورة آخر المستجدات على صعيد ملف المصالحة الوطنية، والجهود المتواصلة لتهيئة الظروف لإنجاز الوحدة وتحقيق الشراكة الوطنية، وإجراء الانتخابات الوطنية الشاملة في كافة الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس، مستعرضا الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لإعادة إعمار قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، مؤكدا أن ملف إعادة الإعمار يأتي على رأس سلم أولويات القيادة الفلسطينية.

وفي سياق آخر، هنأ الرجوب اليابان على التنظيم الناجح والمميز لدورة الألعاب الأولمبية 2020 خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يواجهها العالم جرّاء جائحة كورونا.

بدوره، أكد الوزير تارو دعم اليابان لحقوق الشعب الفلسطيني التي أقرتها الشرعية الدولية، لافتا إلى استعداد بلاده للعب دور سياسي لتحقيق السلام في المنطقة، من خلال التواصل مع كافة الأطراف الدولية وخاصة الولايات المتحدة الامريكية لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط.

كما أكد التزام بلاده بتقديم الدعم الاقتصادي لفلسطين من خلال المشاريع التي تنفذها الحكومة اليابانية وخاصة مشروع ممر السلام والازدهار في أريحا.

ـــــــ

س.ك

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا