أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 02/07/2020 05:31 م

أطباء عرب وألمان يناشدون ميركل اتخاذ موقف حازم تجاه الضم الإسرائيلي

 

برلين 2-7-2020 وفا- ناشد أطباء فلسطينيون وعرب في ألمانيا، إضافة إلى عدد من الأطباء الألمان، جمهورية ألمانيا الاتحادية، والاتحاد الأوروبي، رفض الحالة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بالاكراه تحت الاحتلال الإسرائيلي، واتخاذ موقف حازم تجاه خطط الضم الإسرائيلية.

ووجه الأطباء نداء للجمهورية الألمانية من خلال المستشارة انجيلا ميركل، "أتينا إلى ألمانيا لأنه توجد في هذا البلد قيمة لعدالة الدولة ولحقوق الإنسان".

وقال رئيس الجمعية الطبية العربية الألمانية علي معروف: "وجهنا بمشاركة أطباء ألمان نداء من خلال مخاطبة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لنطالب بضرورة تثبيت حدود عام 1967 التي أقرتها قرارات الأمم المتحدة منذ عقود، ويجب ألا تبقى الأمور في فلسطين متروكة لطرف واحد، فأوروبا وبتقاليد دولها القانونية والديمقراطية تلعب دورا هاما من أجل المحافظة وتطبيق حقوق الإنسان في جميع العالم".

وأضاف: "ذكرنا ألمانيا والاتحاد الأوروبي بأنه عندما قامت روسيا بضم شبه جزيرة إلى أراضيها، جابهتها اجراءات أوروبية شديدة، متمنين أن يؤخذ الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بتلك الجدية".

وناشد معروف ألمانيا على وجه الخصوص، لمناسبة تسلمها رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي، ورئاسة مجلس الأمن، بضرورة رفض الضم الإسرائيلي وبالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

ـــــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا