أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 02/12/2021 04:52 م

"التعليم العالي" تطلق فعاليات الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية

رام الله 2-12-2021 وفا- أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، فعاليات بطولة الجامعات في ألعاب "السباحة، والشطرنج، وتنس الطاولة، والسكواش".

وشارك في فعاليات افتتاح البطولة، التي انطلقت من الجامعة العربية الأمريكية في جنين، بدعم من شركة الاتصالات الخلوية (جوال)، مجموعة من الفرق الرياضية من مختلف الجامعات، وعدد من الاتحادات الرياضية.

وأبدى رئيس الجامعة علي أبو زهري، الاستعداد لاستضافة مختلف الرياضات الجامعية بشكل خاص والفلسطينية بشكل عام في قرية الجامعة النموذجية التي تضم مختلف المنشآت الرياضية والملاعب المعترف بها من قبل الاتحاد الآسيوي، مضيفا "نسعى لتعزيز الشراكات مع الجامعات الفلسطينية بهدف التكامل في تقديم خدمات تعليمية لامنهجية لأبناء وبنات فلسطين".

بدوره، أكد رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في الوزارة أيمن هودلي، أن هدف البطولة هو التنافس الذي يبرز الكفاءات الرياضية لتكون مؤهلة لاعتلاء منصات التتويج في شتى المحافل الدولية.

وفي كلمتها نيابة عن الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، شكرت سمر الأعرج الجامعة العربية الأمريكية على استضافتها فعاليات البطولة، مثمنةً دور الجامعات في خلق جيل رياضي شاب ينافس في مختلف المحافل العربية والدولية.

وفي ختام البطولة جرى تكريم الفرق المشاركة تقديرا لجهودها في نشر ثقافة الروح الرياضية بين الطلبة في مؤسسات التعليم العالي.

ـــــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا