الرئيسية اقتصاد تاريخ النشر: 01/12/2021 07:00 م

اتحاد شركات أنظمة المعلومات يوقع اتفاقية رعاية وإطلاق إكسبوتك 2021

 

رام الله 1-12-2021 وفا- وقع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، اتفاقية رعاية أسبوع فلسطين التكنولوجي الـ17 "إكسبوتك 2021" بعنوان "التحول الرقمي"، مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر إن التكنولوجيا هي المستقبل، ودولة فلسطين تسعى للتقدم في هذا المجال بالتنسيق مع الشركاء في القطاعين العام والخاص، بما يدعم التوجه إلى اقتصاد رقمي واعد.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل مسبقا باتجاه التحول الرقمي من خلال رقمنة خدماتها، وصولا إلى ما يعرف بـ"الحكومة الإلكترونية"، وتستعد لإطلاق مجموعة من الخدمات الحكومية الإلكترونية قريبا، كمرحلة أولى من رقمنة كافة الخدمات الحكومية.

بدوره، أعلن رئيس مجلس اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" تامر برانسي، أن فعاليات إكسبوتك 2021 ستنطلق في رام الله وغزة بالتزمن يومي 15 و16 من الشهر الجاري.

وأشاد برانسي بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرعايتها المستمرة للأحداث المتصلة بأنظمة المعلومات والتكنولوجيا، معربا عن شكره لمجموعة الاتصالات على رعايتها الرئيسية والاستراتيجية للحدث، وكافة الرعاة على دعمهم ورؤيتهم ومشاركتهم في الحدث الذي يعد منصة الابتكار الأهم في فلسطين.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر إن عنوان "إكسبوتك" هذا العام يتناسب مع الواقع التي فرضته أزمة جائحة كورونا، مؤكدا أهمية انعقاد الأسبوع بعد انقطاع لعام بسبب القيود التي فرضتها الجائحة على كافة مناحي الحياة.

وأشار العكر إلى جهود المجموعة في توفير البنية التحتية لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منوها إلى الجهود المبذولة في توفير الخدمات الرقمية بأعلى جودة، من خلال سعيها بالتعاون مع وزارة الاتصالات؛ لإطلاق خدمات الانترنت فائق السرعة "FTTH"، وخدمات الجيل الرابع.

ــــــ

/م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا