أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 29/11/2021 09:32 م

عمان: نادي الوحدات يحيي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

عمان 29-11-2021 وفا- أحيا نادي مخيم الوحدات، مساء اليوم الإثنين، فعاليات اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمجمع النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمان.

وافتتح على هامش الفعاليات، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام، معرض الفن التشكيلي "ريشة وقضية" الذي نظمته جمعية المرسم الجوال، وجمعية معارف مقدسية (مجد) بمشاركة 72 فنانا وفنانة من مختلف دول العالم.

وجاء المعرض لرواية الكثير من القصص عن معاناة شعب فلسطين، ويشكل تظاهرة فنية تبرز نتاجات تراثية إبداعية من وحي معاناة شعبنا ونضاله من أجل حريته، كما قدمت فرقة غربة للتراث الشعبي عددا من الأغاني الوطنية الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" توفيق الطيراوي "إن الشعب العربي من المحيط إلى الخليج يقف إلى جانب شعبنا ليس من مبدأ التضامن فقط، لكن من مبدأ أننا شعب واحد".

من جانبه، حيا رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، شعبنا ونضاله الذي لم يتوقف، مؤكدا أن الأردن كان شريكا في هذا النضال وسيبقى كذلك.

ودعا الفايز المجتمع الدولي في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لأن يكون أكثر تفاعلا مع القضايا العالمية المركزية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر إن معاملة الاحتلال مع الأسرى خارجة عن كل إطارات الشرعية والقوانين الدولية، عدا عن جثامين الشهداء التي تحتجزها سلطات الاحتلال في ثلاجاتها وما يعرف بـ"مقابر الأرقام".

من ناحيته، أكد رئيس مجلس النقباء الأردني أحمد سمارة، أن القضية الفلسطينية هي قضية كل عربي ومسلم وحر في العالم، وهي قضية الإنسانية كلها، لذا يجب أن تكون قضيتنا وهمّنا الأول، وشغلنا الشاغل الذي يحرك كل الضمائر على الدوام، حتى زوال الاحتلال وعودة الحق التاريخي لشعبنا الفلسطيني.

ـــــــ

 /م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا