أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 26/10/2021 12:20 ص

أبو بكر يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

رام الله 26-10-2021 وفا- طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، الليلة، مؤسسات المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاه الأسرى المضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري والبالغ عددهم 7 أسرى، والتدخل الفوري للضغط على سلطات الاحتلال من أجل الإفراج عنهم بعد وصولهم لمرحلة حرجة قد تفقدهم حياتهم.

وحذّر أبو بكر من استشهاد الأسيرين المضربين كايد الفسفوس ومقداد القواسمة، واللذين دخلا مرحلة الخطر الشديد، حيث يواصل الأسير الفسفوس إضرابه منذ 103 أيام، فيما يواصل الأسير القواسمة إضرابه منذ 96 يومًا على التوالي، وسط تعنت إسرائيلي عنصري بعدم الإفراج عنهما وإنهاء اعتقالهما الإداري التعسفي.

جاء ذلك خلال زيارة أبو بكر ووفد من الهيئة لعدد من الأسرى المحررين وبيوت أسرى في محافظة الخليل، حيث زار الوفد عائلة الأسير محارب ادعيس من بلدة بني نعيم والمحكوم بالسجن 35 عامًا، أمضى منها 16 عامًا، وعائلة الأسير المضرب كايد الفسفوس، وعائلة الأسير هشام أبو هواش المضرب منذ 70 يومًا، بمدينة دورا. كما زار الوفد كل من الأسير المحرر حمودة البو بعد اعتقال دام 14 عامًا، الى جانب عيادة رئيس بلدية دورا اللواء أحمد سلهوب للاطمئنان على صحته بعد وعكة صحية.

ـــ
ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا