الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 18/10/2021 02:36 م

"خضوري" تحتضن البطولة الأولى للشطرنج

"خضوري" تحتضن البطولة الأولى للشطرنج

طولكرم 18-10-2021 وفا- احتضنت جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، في طولكرم، اليوم الاثنين، البطولة الأولى للشطرنج على مستوى المحافظة، بعنوان: "نفق الحرية"، والتي نظمتها بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني المركزي للشطرنج وعمادة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة، برعاية المحافظ عصام أبو بكر.

وأطلق أبو بكر البطولة، بحضور رئيس الجامعة نور الدين أبو الرب، وممثل اتحاد الشطرنج هاني طليب، ومدير عام مديرية التربية والتعليم في طولكرم سائد قبها.

وقال أبو بكر إن هذه اللعبة تعد لعبة العقل وتصلح أن تدرس بالمدارس لما لها من دور وأهمية في تنمية القدرات الذهنية والتفكير، خاصة أنها قادرة على خلق فكر جديد.

ودعا لأن تكون تقليدا سنويا على مستوى المحافظة.

من جانبه، أكد أبو الرب أن جامعة خضوري تحتضن الإبداع والتميز بكل أشكاله، وتفتح أبوابها أمام مختلف الأنشطة اللامنهجية التي تسعى إلى الارتقاء بالفرد الفلسطيني، وأهمية بطولة الشطرنج، كونها من الرياضات العقلية التي تنمي المهارات الفكرية لدى اللاعبين.

وقال إن الجامعة وانطلاقا من دورها كحاضنة للريادة والإبداع تعمل وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للشطرنج على إنشاء مدرسة خاصة بهذه اللعبة تكريسا لدورها في بناء مجتمع يمتلك مهارات فكرية عالية، وجيلا جديدا قادرا على التخطيط الاستراتيجي والتفكير المنطقي.

بدوره، أكد قبها أهمية تنظيم بطولة الشطرنج، موضحا أن "التربية" تدرس إمكانية تشكيل نوادي متخصصة بالشطرنج.

وبين طليب أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها على مستوى محافظة طولكرم، حيث تنافس عليها 160 مشتركا، متمنيا أن تكون هذه البطولة نقطة انطلاق لمجموعة من نوادي الشطرنج في المحافظة سواء في الجامعات أو المدارس.

وشرح آلية البطولة المعمول بها، حيث لعب كل مشترك 9 جولات، وسيعرف كل لاعب في ختام البطولة ترتيبه من بين الـ160 مشتركا، ومن ثم ستعقد منافسة أخرى على مستوى العشرة الأوائل، وسيتم تكريم أول ثلاثة فائزين.

ـــــــ

هـ.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا