أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 17/09/2020 12:39 م

الطبوبي: الشعب الفلسطيني الجبار يدافع عما تبقى من شرف وكرامة الأمة العربية

تونس 17-9-2020 وفا- قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أنور الدين الطبوبي، إن الشعب الفلسطيني الجبار يدافع عما تبقى من شرف وكرامة الأمة العربية.

جاء ذلك لدى تسليم الطبوبي صباح اليوم الخميس، لسفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، بيان الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد والتي أنهت اجتماعها مساء يوم  أمس،  والذي جاء حرصا من اتحاد الشغيل على عمق علاقته وتجذرها بالقضية واعتبار الطبقة الشغيلة في خندق واحد مع اشقائهم الفلسطينيين.

وشدد الطبوبي على صلابة موقف الطبقة الشغيلة في نصرة قضية شعبنا الفلسطيني وعدالة قضيته وتجند الشغيلة لحشد الدعم والتأييد نصرة للقضية ومحاصرة الاحتلال الإسرائيلي المجرم في المحافل الدولية والاقليمية.

وأكد الطبوبي للفاهوم، أن الاتحاد اذ يؤكد تمسكه وتأييده لنضال شعب فلسطين، ويستنكر بشدة خطوة الخزي والعار والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وقال: إنه متأكد أن شعب فلسطين يدافع عما تبقى من كرامة وشرف الأمة وسيلقون بالمطبعين في مزبلة التاريخ .

وفي ختام لقائه، أشار الفاهوم إلى اقتراح الاتحاد إجراء ندوة فكرية سياسية مشاركة بين السفارة والاتحاد لتقييم وفضح ممارسات التطبيع وطعن القضية .

وكانت الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة الأمين العام في اجتماعها الأخير يوم أمس قد أدانت بشدة اتفاق العار مع الاحتلال، لكل من الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، الممضي برعاية أميركية وصمت عربي.

واعتبرت الهيئة الاتفاق تفريطا في الحق الفلسطيني وتشجيعا للعربدة الإسرائيلية وخدمة مجانية لترمب في حملته الانتخابية بتمويل من دول الخليج.

وجدد الاتحاد العام التونسي للشغل دعمه صمود شعبنا ومقاومته الوطنية الباسلة حتى تحرير كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا تصميم الاتحاد على تعبئة القوى النقابية العربية والدولية من أجل تضييق الخناق على كيان الاحتلال وتوسيع مقاطعته على جميع الصعد، داعيا السلطة الرسمية التونسية إلى التنديد بالاتفاق، مجددا مطالبته بسن قانون تجريم التطبيع مع الاحتلال.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

زع .م ش/ م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا