أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 08/09/2020 09:55 م

اتحاد البرلمانيين العراقيين يؤكد دعمه لفلسطين

 

بغداد 8-9-2020 وفا- أكد اتحاد البرلمانيين العراقيين دعمه لفلسطين، قيادة وشعبا، في هذه المرحلة المصيرية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من رئاسة اتحاد البرلمانيين العراقيين الذي يضم بصفوفه 700 عضو برلمان سابق وحالي، سفارة دولة فلسطين في العراق، اليوم الثلاثاء.

وأكد رئيس الاتحاد منتصر الإمارة، والذي ترأس الوفد، أن أعضاء الاتحاد يضعون أنفسهم تحت تصرف فلسطين، وعلى استعداد للتحرك بكل الاتجاهات خدمة ودعما لاعدل قضية على وجه الأرض. مضيفا أن الاتحاد سيشكل خلال الأيام القادمة لجنة دائمة لفلسطين والقدس لتكون محورا للتحركات بما يخص القضية الفلسطينية، كما سيتحرك مع وزارة التربية والتعليم العراقية لتضمين القضية الفلسطينية في مناهجها التعليمية لتتربى عليها الأجيال.

وقال الإمارة: إن الاتحاد سيقوم أيضا بالتحرك الفوري لإقرار التعديل القانوني المطلوب في البرلمان الحالي ليتم مساواة الفلسطيني المقيم دائما بالعراق، بشقيقه العراقي بالحقوق والواجبات.

وقد أكد الوفد البرلماني على رفضه التام والمطلق لاتفاقية التطبيع الإماراتية الإسرائيلية، وعلى أن العراق سيبقى الدرع الحامي لفلسطين والقضية الفلسطينية مهما كانت الظروف، وأنهم في الاتحاد يضعون أنفسهم رهن لأي تحرك تريده القيادة الفلسطينية دعما لفلسطين.

من جانبه، وضع سفير فلسطين لدى العراق أحمد عقل، الوفد الضيف في صورة الموقف الفلسطيني، وقدم شرحا مفصلا عن مجمل الأوضاع الفلسطينية والعربية، وشكر الوفد على تضامنه ووقوفه القوي مع فلسطين في هذه الأوضاع والمرحلة المفصلية، داعيا إلى استنهاض جماهير أمتنا للمشاركة في التصدي لما يعتقده الحلف الإسرائيلي - الأميركي انها مرحلة "قطف الثمار" في مخططاتهم الاستعمارية.

ــــــ

ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا