الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 19/08/2020 10:47 م

التيار الصدري العراقي: نحن ذخر وجيش لفلسطين والتطبيع الإماراتي خيانة

 

بغداد 19-8-2020 وفا- أكد رئيس كتلة التيار الصدري البرلمانية العراقية "سائرون"، صباح الساعدي دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، والرفض القاطع لاتفاق التطبيع الاماراتي – الاسرائيلي، ووقوف التيار الصدري مع فلسطين شعبا وقيادة وقضية.

جاء ذلك خلال لقاء الساعدي سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد عقل، في مقر السفارة بمدينة بغداد، بتكليف ومباركة الزعيم الديني السياسي العراقي مقتدى الصدر.

ونقل الساعدي مواقف الصدر والتيار الذي يعتبر أكبر كتلة بالبرلمان العراقي، رفضه القاطع لاتفاق التطبيع الاماراتي – الإسرائيلي، وكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، والوقوف مع فلسطين شعبا وقيادة وقضية، مشددا على ضرورة سرعة اتفاق الاطراف الفلسطينية على التوحد ضمن موقف واحد.

وقال الساعدي: "تستطيعون اعتبار التيار الصدري ذخرا وجيشا لفلسطين".

ونقل تحيات مقتدى الصدر وتحياته للرئيس محمود عباس، والقيادة والشعب الفلسطيني، واقترح تحركا فلسطينيا- عراقيا مشتركا لدعوة  الجامعة العربية لاجتماع عاجل لبحث التطبيع الاماراتي ورفضه، ومن ثم الانتقال بالتحرك المشترك إسلاميا لاتخاذ نفس الموقف، مؤكدا استعدادهم لتقديم المساعدة في هذا الصدد.

وأكد الساعدي أنه سيتحرك فورا في البرلمان العراقي لإقرار تعديل قانوني يتساوى فيه اللاجئ الفلسطيني بالعراق مع أخيه العراقي في الحقوق والواجبات.

ــــــــ

ع.ح/ م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا