الرئيسية محلية تاريخ النشر: 19/08/2020 12:48 م

الرجوب يتسلم من وزير الزراعة خطة تنمية العنقود الزراعي في جنين

 

جنين 19-8-2020 وفا- تسلّم محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأربعاء، نسخة خطة تنمية العنقود الزراعي في محافظة جنين من وزير الزراعة رياض العطاري.

واشتملت الخطة تنفيذ رزمة من المشاريع التنموية للأعوام 2020–2023، بهدف الاسهام في تحقيق مجموعة من مرتكزات العمل في تنمية القطاع الزراعي الذي تميزت به محافظة جنين.

وقال الرجوب إن إقرار الحكومة لخطة العنقود الزراعي في جنين مهم وضروري، ومن شأنه أن يساهم في تعزيز صمود المزارعين في أراضيهم، باعتباره الطريق الآمن لمواجهة التحديات

من ناحيته، قال العطاري إن الخطة العنقودية الزراعية لمحافظة جنين هي خطة طموحة بموازنة 60 مليون دولار، وستركز على العمل التكاملي مستهدفة البنية التحتية وتطوير المصادر المائية والطرق الزراعية، بزيادة متوقعة للإنتاج الزراعي بنسبة 30%، حيث سيكون فيها استصلاح ما يزيد عن 3 آلاف دونم و4 آلاف دونم تأهيل، و300 كيلومتر شق وتأهيل طرق زراعية، مع التركيز على توفير فرص عمل وخاصة للشباب والجمعيات الزراعية.

وسلم العطاري مزارعي البستنة الشجرية مستلزمات الإنتاج من سياج وشبكات ري حيث تم توزيع 14 الف متر من السياج و3650 زاوية حديدية و14 الف متر خطوط ري رئيسية، و90 الف متر خطوط رئيسية فرعية لتسييج حوالي 450 دونم لـ 120 مزارع من مستفيدي مشروع تخضير فلسطين.

كما تم توقيع اتفاقيتين لإنشاء متنزهات بيئية عامة في أراض حرجية إحداها لإنشاء منتزه لبلدية عجة وأخرى لمجلس سيريس في مقر المحافظة بحضور المحافظ أكرم الرجوب ورئيس بلدية عجة امجد معالي ورئيس مجلس سيريس احمد الفريد.

كما سلم ثلاث نسخ لخطة تنمية العنقود الزراعي لكل من مدير زارعة جنين باسم حماد، ومديرة زراعة جنوب جنين لمى أبو بكر، ورئيس الغرفة التجارية عمار أبو بكر.  

 -

ث٠أ/س.ك

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا