الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 18/08/2020 09:09 ص

الاحتلال يهدم عمارة سكنية قيد الانشاء في جبل المكبر بالقدس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

القدس 18-8-2020 وفا- هدمت جرافات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عمارة سكنية قيد الانشاء تعود لعائلة المواطن عزيز جميل جعابيص، في حي الصلعة بجبل المكبر جنوب القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا، بأن 3 جرافات تابعة لبلدية الاحتلال ترافقها 5 دوريات لشرطة الاحتلال اقتحمت الحي وشرعت بهدم البناية المكونة من 6 طبقات قيد الانشاء.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات وصفت بـ"العنيفة" في الحي مع جيش الاحتلال، لمنع عملية الهدم.

 

وكانت بلدية الاحتلال أجبرت، أمس الإثنين، أحمد يوسف شقيرات، على هدم 3 محال تجارية في حي الصلعة بجبل المكبر، بحجة البناء بدون ترخيص.

وصدر يوم 13 آب/أغسطس الجاري قرارا يقضي بهدم المحلات ذاتيا، بعد أن رفضت المحكمة طلب الاستئناف على قرار الهدم أو إيقافه وإلا فإن صاحب المحلات ملزم بدفع 100 ألف شيكل تكاليف هدم آلياتها المحلات.

وصعدت بلدية الاحتلال في الآونة الأخيرة من عمليات الهدم بالقدس، وأجبرت عشرات المقدسيين على هدم منازلهم ذاتيا، بحجة البناء دون ترخيص، رغم أنها تفرض شروطًا تعجيزية ومبالغ طائلة إزاء الحصول على إجراءات الترخيص، والتي تمتد لسنوات طويلة.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الاحتلال هدمت خلال تموز/ يوليو الماضي 20 منشأة في القدس، بينها 4 منشآت هدمت بأيدي أصحابها، في حين هدمت خلال النصف الأول من العام الجاري 61 منشأة، منها 38 منشأة هدمت ذاتيا.

ـــ

ب.غ/ ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا