أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 23/01/2023 12:29 م

تربية جنين تقيم مهرجانا تأبينيا للمعلم الشهيد جواد بواقنة

جنين 23-1-2023 وفا- أقامت مديرية تربية جنين، اليوم الإثنين، مهرجانا تأبينيا للمعلم الشهيد جواد بواقنة، وافتتحت الفصل الدراسي الثاني من مدرسة فرحات حشاد الثانوية، الذي كان أحد معلميها .

وأكدت مدير عام التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، اعتزاز الأسرة التربوية بمعلميها الذين يخطون بصماتهم في كل الميادين الإنسانية والتربوية والنضالية، وأن ما قدمه الشهيد بواقنة ما هو إلا دليل حي على هذه النماذج المشرفة .

وشددت على أن السيرة العطرة للشهيد ستبقى خالدةَ في أذهان طلبته وزملائه وكل من عرفه وتعامل معه .

وأشاد متحدثون بالحفل، بمناقب المربي الفاضل بواقنة الذي أصبح بمثابة رمز إنساني وقدم حياته من أجل محاولة إسعاف الشهيد أدهم جبارين.

ونددوا بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال وعدوانه المستمر، الذي طال المدرسين والطلبة، مطالبين بتوفير الحماية لشعبنا الأعزل الذي يواجه القتل والاعتقال المنظم من قبل جيش الاحتلال.

وأكدوا ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة جرائم الاحتلال وعدوانه المستمر، داعين العالم للتحرك لوقف هذه الجرائم المتواصلة من الاحتلال ومستوطنيه.

واستشهد بواقنة (58 عاما)، فجر يوم الخميس التاسع عشر من الشهر الجاري، في مخيم جنين، أثناء محاولته تقديم الاسعاف للشهيد أدهم محمد باسم جبارين (26 عاما)، الذي أصيب أمام منزله في منطقة "الساحة"، وسط المخيم.

-

ث.أ/ م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا