الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 18/01/2023 12:57 م

وصول موكب بطريرك الأرمن الى بيت لحم استعدادا لقداس منتصف الليل 

(تصوير: أحمد مزهر/ وفا)
(تصوير: أحمد مزهر/ وفا)

 

بيت لحم 18-1-2023 وفا- وصل موكب بطريرك الأرمن الأرثوذكس في القدس والديار المقدسة والأردن نورهان مانوغيان، ظهر اليوم الأربعاء، إلى بيت لحم، قادما من مدينة القدس، لترؤس قداس منتصف الليل لمناسبة عيد الميلاد المجيد والغطاس، حسب تقويم الكنيسة الأرمنية، رافقه بطريرك الأرمن في إسطنبول بتركيا سهاغ ماشيليان.

واستقبل الموكب على بلاط ساحة المهد، حسب الستاتيكو المتبع، من قبل محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ورئيس اللجنة الرئاسية لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد ثابت السعدي، وقائد بيت لحم العميد ناضر عمر، وأبناء الكنيسة.

وسار الموكب برفقة المستقبلين وصولا الى باب كنيسة المهد، ومن ثم أقيمت صلاة خاصة استعدادا لقداس منتصف الليل.

وكان موكب البطريرك انطلق من مقر البطريركية في باب الخليل بمدينة القدس، وصولا الى دير مار الياس، حيث جرى له استقبال، ثم تابع سيره نحو دوار العمل الكاثوليكي، تتقدمه فرق كشفية أرمنية، مرورا بشارع النجمة، ووصولا الى ساحة المهد.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد، إننا نحتفل بعيد الميلاد حسب لتقويم الأرمني ختام أعياد الميلاد، والتي كانت بيت لحم حاضرة فيها من خلال تعاون الجميع لإبراز مهد المسيح وإعطاء الصورة المشرقة للعالم بحسن التنظيم والضيافة.

من ناحيته، أكد رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا ان بيت لحم كانت خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد حسب التقويم الغربي والشرقي واليوم الأرمني بأبهى صورها، وعكست للعالم الصورة الجميلة رغم الألم والمعاناة والمضايقات اليومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف حنانيا، أن شعبنا الفلسطيني سيبقى على هذه الأرض موحدا يحتفل ويقاوم، فيما عملت البلدية على مدار 6 أشهر كخلية نحل، واستطاعت مع شركائها أن تحقق الهدف المطلوب بإظهار الصورة الإيجابية لمهد المسيح.

ـــــــــ 

ع.ش/ر.ح

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا