الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 23/12/2022 11:08 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وإبعاد واعتداءات مستوطنين واستيلاء على مركبات

 

محافظات 23-12-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيبت طفلة في اعتداء للمستوطنين، والعشرات خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات، واعتقل الاحتلال 3 مواطنين، وأبعد مقدسيين اثنين عن المسجد الأقصى والقدس القديمة، واستولى على جرار زراعي مركبة. 

المستوطنون يصيبون طفلة ويرعون قرب مساكن المواطنين

أصيبت طفلة (عام ونصف العام)، بجروح في الوجه، عقب قيام مستوطنين برشق مركبات المواطنين بالحجارة، قرب قرية أوصرين، جنوب نابلس، ما أدى لتضرر عدة مركبات.

وفي انتهاك آخر، أقدم مستوطنون على رعي الأغنام، قرب مساكن المواطنين في منطقة عرب المليحات غرب مدينة أريحا.

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني، وصحفيان بقنابل الغاز بشكل مباشر، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، شرق قلقيلية.

وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في صدره، و17 آخرين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية اوصرين، جنوب نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي على سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ما أدى لتحطم زجاجها الأمامي، أثناء إسعاف أحد المصابين.

وسجلت 27 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال، في بيت دجن، شرق نابلس، عقب قمع فعالية مناهضة للاستيطان.

وأصيب 6 مواطنين بالاختناق، خلال مواجهات شهدها جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

من جانب آخر، فتحت قوات الاحتلال، نيران أسلحتها الرشاشة صوب الأراضي الزراعية، شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، الأمر الذي منع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.
المستوطنون يهاجمون مركبات ويقتحمون بلدة

أصيب المواطن عماد زيادة ونجله أحمد، في هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في قريتي مادما وبورين جنوب نابلس.

وهاجم مستوطنون من مستوطنة "يتسهار"، منازل المواطنين في الجهة الجنوبية من قرية بورين، وأطراف مادما، وحطموا نوافذها وأطلقوا الرصاص الحي تجاه المواطنين الذين تصدوا لهم، كما حطموا مركبتين تعودان للشقيقين حاتم ومشهور محمد قط، كما حطموا نوافذ منزليهما.

واقتلع مستوطنون وحطموا 20 غرسة زيتون في منطقة الرأس ببلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، تعود للمواطن أحمد أمين مرعي.

وأقدم مستوطنو "ادورا"، المقامة على أراضي المواطنين جنوب بلدة دورا، جنوب غرب الخليل، على شق طريق ترابي باتجاه نبعة مياه "فرعا" في أراضي المواطنين بهدف الاستيلاء عليها لصالح المستوطنة.

وفي انتهاك آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، منطقة الحفيرة التابعة لأراضي بلدة عرابة جنوب جنين، وأدوا طقوسا تلمودية بحماية قوات الاحتلال.


اعتقال 3 مواطنين وإبعاد مقدسيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين: نديم بسام فقوسة، ومراد محمد حمدان،  بعد مداهمة منزليهما في بلدة دورا، جنوب الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر علي خالد زهران، من مخيم الفارعة، أثناء مروره عن حاجز الحمرا العسكري.

من جانب آخر، أبعدت سلطات الاحتلال، المقدسيين: فراس الأطرش ومحمد أبو سنينة، عن المسجد الأقصى المبارك، والبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، لمدة أسبوعين.

الاحتلال يستولي على جرار زراعي ومركبة

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جرار زراعي، أثناء حراثة أراضي لعائلة الجبارين، قرب مستوطنة "افيقال" المقامة على أراضي المواطنين في منطقة شعب البطر بمسافر يطا، جنوب الخليل.

من جانب آخر، حاصرت قوات الاحتلال، خربة ابزيق شمال شرق طوباس، ولاحقت المركبات في المنطقة، واستولت على إحداها، وصورت العديد من منشآت المواطنين.

ــــــ

ر.س/ي.ط

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا