الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 01/12/2022 11:34 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيدان وجريحان واعتقالات وهدم وإخطارات وقف بناء

مواطنون يلقون نظرة الوداع على جثماني الشهيدين محمد السعدي ونعيم الزبيدي في جنين (تصوير: عدي دعيبس/وفا)
مواطنون يلقون نظرة الوداع على جثماني الشهيدين محمد السعدي ونعيم الزبيدي في جنين (تصوير: عدي دعيبس/وفا)


محافظات 1-12-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى شهيدان وجرح مواطن في اقتحام لمدينة ومخيم جنين، فيما أصيب فتى اعتدى عليه المستوطنون في الخليل، واعتقل الاحتلال 11 مواطنا، وهدم منزلين ومنشأتين وأخطر بوقف البناء في عدة منشآت، ونفذ اعتداءات طالت مدرستين.

شهيدان وجريح خلال اقتحام لجنين ومخيمها

استشهد الشابان، نعيم جمال الزبيدي (34 عاما)، ومحمد أيمن السعدي (26 عاما)، وأصيب شاب ثالث بشظايا في وجهه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها لمدينة ومخيم جنين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين ومنطقة الهدف، ونشرت قناصة على أسطح عدد من المنازل والبنايات، ودارت مواجهات واشتباكات عنيفة، تخللها اعتقال 4 مواطنين.

إصابة فتى في اعتداء للمستوطنين وسط مدينة الخليل

أصيب الفتى وديع سدر (17 عاما) بجروح، في اعتداء للمستوطنين وسط مدينة الخليل. واحتجز المستوطنون الفتى في منطقة شارع الشلالة وسط المدينة، واعتدوا عليه بالضرب الشديد مستخدمين القضبان الحديدية، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض في كافة أنحاء جسده، قبل أن يتمكن الأهالي من تخليصه، ونقله إلى مستشفى الخليل الحكومي.

اعتقالات تطال 11 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشابين وسام فايد، وعمر ناصر طالب، بعد ان حاصرت منزليهما في منطقة حي الهدف بمدينة جنين.

كما تسللت وحدة إسرائيلية خاصة من جيش الاحتلال إلى مخيم جنين، واعتقلت الشابين خالد عرعراوي، وأحمد الصوص، بعد أن طاردتهما وصدمت الدراجة النارية، التي كانا يستقلانها.
ومن بلدة دورا جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: سامي جمال العرب، وشداد يوسف الصبار، وأشرف رائد الحروب، كما اعتقلت أحمد راجي الحروب، من بلدة دير سامت، جنوب غرب المحافظة.

واعتقلت قوات الاحتلال، المواطن ميزر أبو السعود، بعد أن داهمت منزله في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وحطم جنود الاحتلال حافلة يعمل عليها أبو السعود، في نقل أطفال روضة بالبلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب محمد زياد شلالدة، بعد أن داهمت منزله في بلدة كوبر شمال غرب رام الله. كما اعتقل جنود الاحتلال المتمركزين قرب السياج الفاصل شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة، مواطناً لم تعرف هويته.

هدم منزلين ومنشأتين وإخطارات بوقف البناء

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين لشقيقين من عائلة زغارنة، في بلدة الرماضين جنوب غرب الخليل، أحدهما مأهول والآخر قيد الإنشاء، بحجة عدم الترخيص.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، منطقة "وادي الخليل" في الرماضين، وهدمت منزلاً بعد إخلائه بالقوة، وتبلغ مساحته 140 مترا مربعا، ويعود للمواطن صلاح زيدان زغارنة، وتبع ذلك هدم منزل شقيقه عز الدين، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا، وهو قيد الإنشاء.

كما هدمت قوات الاحتلال، منشأتين تجاريتين في قرية قلنديا، شمال غرب القدس المحتلة، إحداها مخصصة لغسيل المركبات، وتبلغ مساحتها نحو 100 متر مربع، وتعود للمواطن محمد تيسير نافع، والأخرى تعود للمواطن سامر أبو زينة، بمساحة 200 متر مربع.

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال تجمع "ام لصفه" التابعة لبلدة خلة الميه شرق يطا، جنوب الخليل، وأخطرت بوقف العمل في منزلين قيد الانشاء يعودان للمواطن محمد حسن داود وتبلغ مساحته 260 مترا مربعا، واسماعيل جبر سلامة ومساحته 180 مترا مربعا، بالإضافة الى بركس زراعي مساحته 80 مترا مربعا.

اقتحام مدرسة وإعاقة وصول الطلبة لأخرى في الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدرسة ذكور تقوع الثانوية جنوب شرق بيت لحم، وتمركزت في ساحتها. وقام جنود الاحتلال باحتجاز مدير المدرسة والهيئة التدريسية.

وأعاقت قوات الاحتلال، وصول الطلبة إلى مدرسة عكا الأساسية المختلطة في بلدة دير سامت غرب الخليل، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع في محيط المدرسة عكا الأساسية وحاولت قطع الطريق أمام الطلبة والهيئة التدريسية، لمنعهم من الوصول إلى المدرسة، وذلك على خلفية انقلاب ناقلة جنود بالقرب من المكان.

ــــ

ر.س

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا