أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 17/11/2022 12:56 م

مجدلاني يبحث مع صندوق الأمم المتحدة للسكان آفاق التعاون لتعزيز حقوق المرأة

رام الله 17-11-2022 وفا- بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، مع الممثل الخاص الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكاِن (UNFPA) دومينيك الن، آفاق التعاون المستقبلي لتعزيز حقوق وصحة المرأة والشباب والفئات المهمشة.

واستعرض مجدلاني خلال استقباله الن، اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، أبرز التطورات على صعيد تطوير البنية التشريعية، وأبرزها قانون حماية الأسرة من العنف، الذي يشكل جزءاً من التزام دولة فلسطين بالاتفاقيات الدولية.

ووصف علاقة الوزارة والصندوق بالعلاقة الاستراتيجية الممتدة، والتي تم خلالها التعاون وتقديم الدعم لفئتي الشباب والنساء والفتيات اللواتي يتعرضن للعنف المبني على النوع الاجتماعي، إضافة لدعم الوزارة في رفع قدرات العاملين في مجال الحماية من العنف.

ولفت إلى ضرورة التعاون في مجال التدخلات الخاصة بحماية النساء والفتيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي، إضافة للتدخلات الخاصة بكبار السن وإعداد نظام خاص بالرعاية المنزلية لكبار السن وللاشخاص ذوي الاعاقة.

ودعا مجدلاني إلى مزيدٍ من التعاون على صعيد التوعية حول قانون حماية الأسرة من العنف التي تواصل الوزارة العمل بالتعاون مع شركائها على إقراره، إضافة لضمان وصول التوعية وخدمات الصحة الانجابية والجنسية لكافة أفراد الأسرة من (كبار السن والمراهقين والشباب وذوي الإعاقة) بما يضمن تنظيم النسل ومحاربة ظاهرة التزويج المبكر وتبعاته.

وأكد أهمية الشراكة بين الطرفين لتنفيذ المزيد من البرامج والتدخلات التي تصب في مصلحة الفئات المستهدفة، معربا عن لشكره لبرنامج UNFPA  وعملهم المثمر خلال السنوات الماضية، حيث تم تحقيق العديد من الإنجازات من خلال برامج المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبرنامج الشباب.

من جانبه، أعرب ألن عن شكره للوزارة على جهودها المبذولة لتقديم خدمات الحماية الاجتماعية للفئات المختلفة، والتي تصب في إحداث التنمية المستدامة، مؤكدا مواصلة التعاون والشراكة لتطوير الخدمات المقدمة للفئات المهمشة.

ـــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا