أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 20/10/2022 03:16 م

إصابة 3 مواطنين بالرصاص بينهم طفل واعتقال 4 آخرين بمواجهات مع الاحتلال في الخليل

أرشيف "وفا"
أرشيف "وفا"

الخليل 20-10-2022 وفا- أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفل، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، والعشرات بحالات اختناق في مواجهات اندلعت بعدة مناطق في محافظة الخليل، بينما اعتقل 4 آخرون بينهم طفلان، خلال مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة سعير، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة طفل (16 عاما) بالرصاص الحي في البطن، حيث منع جنود الاحتلال نقله لتلقي العلاج، لكن المواطنين تمكنوا من تخليصه ونقلوه إلى المستشفى، حيث وصفت حالته بالخطيرة.

وفي منطقة باب الزاوية، أصيب شابان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، ووصفت إصابتهما بالمتوسطة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، بينهم طفلان، بعد أن أصابتهم بجروح ورضوض جراء الاعتداء عليهم بالضرب، لترتفع بذلك حصيلة المعتقلين في تلك المنطقة إلى خمسة منذ صباح اليوم.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات الاختناق.

ـــــ

س.ع/ي.ط

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا