الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 19/10/2022 02:28 م

مستوطنون يطعنون متضامنة أجنبية ويصيبون آخرين بجروح ورضوض ويقتلعون أكثر من 300 شتلة زيتون شرق بيت لحم

(تصوير: وفا)
(تصوير: وفا)

-اعتدوا بالضرب على متطوعي مجموعة "فزعة" وأحرقوا الأشجار بالمبيدات

بيت لحم 19-10-2022 وفا- أصيبت، اليوم الأربعاء، متضامنة أجنبية بطعنة سكين وبكسر في القدم، وأربعة مواطنين آخرين، إثر اعتداء للمستوطنين، على مواطنين ومتضامنين أجانب ضمن حملة "فزعة" التي تنظمها حركة "فتح"، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، واللجان الشعبية، في قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد صاحب الأرض إبراهيم عبيات، بأن مستوطنين اعتدوا على من المواطنين والمتضامنين الأجانب الذين تطوعوا لمساعدته بقطف ثمار الزيتون، مؤكدا إصابة المتضامنة الأجنبية بطعنة سكين في الظهر وكسر في قدمها.

وأضاف أن المستوطنين اقتلعوا ما يزيد عن 300 شتلة زيتون، وقاموا برش أشجار الزيتون بمبيدات كيماوية حارقة، مشيرا إلى أن مساحة الأرض تقدر ب 90 دونما.

وفي اتصال هاتفي مع وكالة "وفا"، قالت منسقة حملة "فزعة" عبير قاسم، إن نحو 100 مستوطن هاجموا متضامني الحملة (نحو 25 متضامنا) الذين توجهوا لمساعدة المواطن عبيات لقطف ثمار الزيتون، ما أدى لإصابة المتضامنة الأجنبية وأربعة آخرين.

يذكر أن قرية كيسان تتعرض لاعتداءات متكررة من المستوطنين على المزارعين وينكلون بهم، ويسرقون معداتهم، ويمنعوهم من رعي مواشيهم، كما استولوا على مساحات واسعة من أراضيهم.

-

و.ك/ م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا