أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 12/10/2022 09:33 م

إصابة شابين بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في قصرة عقب التصدي للمستوطنين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق المدخل الغربي لمدينة نابلس (تصوير: أيمن النوباني/وفا)
قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق المدخل الغربي لمدينة نابلس (تصوير: أيمن النوباني/وفا)

 

- مستوطنون يحرقون بركسين للدواجن و"شحن" وأعمدة كهرباء

- الدفاع المدني: نفوق 30 ألف من الدواجن 

نابلس 12-10-2022 وفا- أصيب شابان بالرصاص الحي، مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قصرة جنوب نابلس، عقب هجوم للمستوطنين.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن شابين أصيبا بالرصاص الحي في القدم، خلال المواجهات في قصرة، وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن مستوطنين هاجموا المنطقة الجنوبية لبلدة قصرة وأحرقوا بركسين لتربية الدواجن أحدها للمواطن عدلي أبو رزق، وكذلك سيارة شحن، إضافة إلى إحراق أعمدة كهرباء على الطريق الواصل بين قصرة وجالود.

وأضاف أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي حضرت لحماية المستوطنين، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق.

 

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني أن اعتداءات المستوطنون في قصرة أسفرت عن نفوق 30 ألف من الدواجن.

وقال في بيان صدر عنه، أن طواقمه من مركز بورين بمساندة من مركز بلاطة ومن الأهالي والمتطوعين، تعاملت مع الحرائق التي افتعلها المستوطنون خلال اعتداءاتهم على بلدة قصرة، مشيرا إلى أن طواقمه سجلت نفوق 30 ألف من الدواجن في احتراق مزرعتين إحداهما بالكامل والأخرى جزئيا، في حين تمكنت الطواقم من حماية مزرعة ثالثة احترقت بجانبها مركبة شحن بالكامل.

وأشار إلى أن طواقمه لاقت صعوبات وإعاقات من قبل قطعان المستوطنين على امتداد شارع حوارة قبل وصولهم للمكان.

ــــ

ب.ر/ م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا