أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 12/10/2022 09:37 ص

إصابة طبيب بجروح ورضوض جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه شرق طولكرم 

(تصوير: وفا)
(تصوير: وفا)

 

رام الله 12-10-2022 وفا- أُصيب طبيب، اليوم الأربعاء، بجروح ورضوض، جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه، على حاجز عسكري مفاجئ، عند مدخل قرية بيت ليد، شرق طولكرم.

وأفادت مراسلتنا، بأن الطبيب عاصف عبد الرؤوف جمعة (28 عاما) أصيب بجروح ورضوض في أنحاء متفرقة في جسده، جراء تعرضه للضرب المبرح بأعقاب البنادق من قبل جنود الاحتلال، بعد انزاله من مركبته على الحاجز المذكور.

وأضافت أنه جرى نقل الطبيب جمعة إلى مستشفى ثابث ثابث الحكومي، حيث وصفت حالته بالمتوسطة، وهو من سكان كفر قدوم في قلقيلية.

وقال المدير الطبي لمستشفى الشهيد ثابت ثابت منتصر آسيا لـ"وفا"، إن الطبيب جمعة تعرض لكدمات بالصدر والبطن والأنف، وحالته مستقرة.

وأدان آسيا استهداف الاحتلال للطواقم الطبية، التي تتعرض بشكل يومي لاعتداءات وحشية، مؤكدا أن ما يجري لن يثني الكوادر الطبية عن الاستمرار في عملها الإنساني، لخدمة أبناء شعبنا.

استنكرت وزيرة الصحة مي الكيلة، اعتداء جنود الاحتلال على الطبيب جمعة، أثناء توجهه إلى العمل في مستشفى جنين الحكومي.

وأضافت وزيرة الصحة في بيان صحفي، أن هذه الجريمة البشعة تضاف إلى سجل إجرام الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، والذي لم يجد من يسائله عنها دولياً، ما زاد من وتيرة الاعتداءات والانتهاكات.

وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا، والتي لم تستثنِ مستشفى أو سيارة إسعاف أو كادراً طبياً.

من جهته، اطمأن وكيل الوزارة وائل الشيخ على صحة الطبيب جمعة، مؤكداً أن همّة الطبيب الفلسطيني والكادر الصحي والطبي لن تهزها أو تؤثر عليها اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

يشار إلى أن مستوطنين هاجموا صباح اليوم مركبة تابعة لمستشفى النجاح، بينما كانت تنقل عددا من مرضى غسيل الكلى، وذلك أثناء محاولتها المرور عبر حاجز حوارة العسكري.

ـــــــــ

ه.ح/س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا