الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 03/10/2022 01:41 م

الاحتلال يهدم عدة منازل ويغلق طرقا فرعية في محافظة الخليل

الخليل 3-10-2022 وفا- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، عدة منازل وأغلقت طرقا فرعية بالسواتر الترابية والصخور في محافظة الخليل.

وأوضح مراسلنا، أن قوات الاحتلال ترافقها عدد من الآليات العسكرية وجرافات اقتحمت خلة العيدة بمدينة الخليل، وهدمت منزلا يقطنه المواطن عرفات نبيل الرجبي برفقة عائلته المكونة من ثمانية انفار، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا تقريبا.

وفي السياق ذاته، هدمت قوات الاحتلال منزلا في بيت عينون قرب الطريق الالتفافي 60 شرق مدينة الخليل.

وقال مالك المنزل هشام عيدة لـ"وفا"، إن آليات الاحتلال هدمت منزله المكون من طابقين، مساحة كل طابق 210 أمتار، ويقطن أحد الطوابق نجله منتصر وعائلته وأطفاله الخمسة.

وأوضح أنه بصدد الانتهاء من تشطيب الطابق الثاني لإسكان نجله معتز، وعائلته المكونة من ثلاثة أفراد.

وفي بلدة يطا جنوب الخليل، أوضح منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـ"وفا"، أن آليات الاحتلال هدمت منزلا ومخزنين من الباطون على مساحة 150 مترا مربعا في منطقة الرفاعية بمسافر يطا، تعود ملكيتها للمواطن محمود محمد العمور.

كما أغلقت قوات الاحتلال بالسواتر الترابية والصخور، عدة طرق فرعية جنوب الخليل.

وقال مراسلنا إن جرافة عسكرية إسرائيلية، يساندها عدد من جنود الاحتلال، أغلقت بالسواتر الترابية والصخور الطريق الرئيسية لتجمع خلة الفرن وطريق تجمع خلايل المغربي.

بدوره، قال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال أغلقت عدة مداخل على طول الطريق الالتفافي 60 ما بين دوار البلوطة جنوب الخليل وصولا إلى مدخل شعب البطم بمسافر يطا.

وأضاف أن عملية إغلاق الطرق من قبل سلطات الاحتلال، تأتي في إطار معاقبة السكان المزارعين، وتضييق الخناق عليهم، وتهدف إلى حرمانهم من الوصول إلى أراضيهم ومنعهم من مزاولة أعمالهم اليومية فيها، تمهيدا للاستيلاء عليها وضمها للكتل الاستيطانية المجاورة.

يذكر أن مسلسل اعتداءات الاحتلال على بيوت وأراضي ومزارع المواطنين متواصل ضمن سياسة الحكومة الإسرائيلية المبرمجة التي تسعى لتهجير المواطنين وتهويد أراضيهم والسيطرة عليها لسرقتها وتوسيع رقعة الاستيطان.

 

 

_

ج.ت/ س.ك، م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا