الرئيسية منظمة التحرير
تاريخ النشر: 26/09/2022 09:20 ص

فتوح يحيّي الصحفيين الفلسطينيين لمناسبة اليوم العالمي للتضامن معهم

رام الله 26-9-2022 وفا- حيا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، جميع الصحفيين والإعلاميين في ميدان الإعلام الفلسطيني، الذين شكلوا نموذجا مشرفا في الأداء المهني، والرسالة الوطنية المقدسة، متحدّين كل انتهاكات الاحتلال وغطرسته بهدف كتم الصوت وحجب الصورة والحقيقة.

وقال فتوح في بيان صحفي، اليوم الإثنين، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يصادف الـ26 من أيلول من كل عام، "نؤمن بقوة الكلمة والصورة وحرية التعبير، كما نؤمن بقوة النضال الجماهيري والمقاومة الشعبية في مواجهة المحتل العنصري".

وأضاف أن الصحفيين الفلسطينيين في كل ميدان يثبتون قوة عزيمتهم وامتياز مهنيتهم، وفضحوا جرائم الاحتلال وعصابات المستوطنين القتلة بكل اللغات، ووثقوا إرهابه، وكتبوا ونقلوا بالكلمة والصورة عن صمود شعبنا وبطولاته وتضحياته وتمسكه بحقوقه ومقدساته وثوابته الوطنية.

وأشار إلى أن الصحفيين عززوا الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية، مبينا أن الإعلام مقاومة ونقل الصمود الوطني الفلسطيني مقاومة، وفضح جرائم الاحتلال مقاومة، والحفاظ على الذاكرة الوطنية مقاومة.

ولفت إلى أن الصحفيين في الوطن والشتات قدموا عشرات الشهداء والجرحى والأسرى في مسيرة عطائهم لأجل أمانة الكلمة والانحياز إلى قضية شعبهم العادلة، وانتمائهم إلى الأرض والإنسان، مستذكرا استهداف الاحتلال المؤسسات الإعلامية، واغتيال عشرات الصحفيين أو اصابتهم بنية القتل، واعتقالهم، وآخرهم شهيدة الحقيقة شيرين أبو عاقلة.

ــــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا