أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 22/09/2022 11:36 ص

المالكي يطلع مسؤولا أمميا على تحركات فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

نيويورك 22-9-2022 وفا- أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، الممثل السامي لتحالف الامم المتحدة للحضارات ميغيل موراتينوس، على تحركات دولة فلسطين لحشد الدعم الدولي للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، تحقيقا لحل الدولتين.

وأكد الوزير المالكي، لدى لقائه موراتينوس، اليوم الخميس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حالياً في نيويورك، استعداد العديد من هذه الدول للعمل الفردي والجماعي لحماية هذا الحل المجمع عليه دوليا.

وأشاد بدور تحالف الحضارات في تكريس الحوار والتفاهم والتعاون بين الحضارات المختلفة بهدف تحقيق السلام، وأكد أهمية دوره في تحقيق السلام في الشرق الاوسط، خاصة في الارض الفلسطينية المحتلة، من خلال دعم حل الدولتين.

بدوره، أكد موراتينوس دور التحالف في التأكيد على اهمية الحوار المتعدد الاطراف للحفاظ على الحقوق، وإرساء السلام، بما يخدم حل الدولتين وحقوق الشعوب في تقرير المصير.

ووجه موراتينوس دعوة للوزير المالكي للمشاركة في المنتدى العالمي لتحالف الحضارات المزمع عقده في نوفمبر القادم في المغرب، كما أشار الى التحضيرات الجارية لعقد التحالف اجتماعا بشأن مناقشة الآليات والخطوات اللازمة لحماية مؤسسات المجتمع المدني.

ـــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا