أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 22/09/2022 09:16 ص

المالكي يطلع وزير خارجية البيرو على آخر التطورات السياسية

نيويورك 22-9-2022 وفا- أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وزير خارجية البيرو سيزار لاندا، على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

واشاد المالكي، خلال لقائه الوزير لاندا على هامش اجتماعات الجمعية  العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حالياً في نيويورك، بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

ورحب بنية البيرو فتح سفارة في دولة فلسطين، والتي اعلن عنها رئيس البيرو خلال خطابه امام الجمعية العامة، واعتبرها خطوة للامام على سبيل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجه المالكي دعوة رسمية الى وزير خارجية البيرو لزيارة دولة فلسطين ومناقشة العلاقات الثنائية بعمق وامكانية توقيع اتفاقيات في العديد من المجالات، منوها الى توجيه الرئيس محمود عباس دعوة الى رئيس البيرو لزيارة دولة فلسطين وتعميق التعاون بين البلدين.

واستعرض المالكي تطورات الاوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس واستمرار اسرائيل، في انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضها القاطع للجلوس على طاولة المفاوضات خاصة في ظل الحكومات المتطرفة المتعاقبة.

بدوره، رحب وزير خارجية البيرو بدعوة المالكي لزيارة دولة فلسطين، وعبر عن دعم بلاده الدائم للشعب الفلسطيني وحصوله على حقوقه التاريخية غير القابلة للتصرف.

واشار الى ان افتتاح سفارة للبيرو في دولة فلسطين هي خطوة جادة في سبيل تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في العديد من المجالات.

ــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا