أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 20/09/2022 05:14 م

المالكي يلتقي نظيره الكوستاريكي في نيويورك

نيويورك 20-9-2022 وفا- التقى وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين رياض المالكي، نظيره الكوستاريكي رودلفو سولانو، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 77 المنعقدة حاليا في نيويورك.

 وأطلع المالكي نظيره الكوستاريكي على الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس، وتصعيد الجرائم الاسرائيلية التي تدمر أفق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وحل الدولتين، بما يحرم الشعب الفلسطيني من حقوقه، وعلى رأسها تقرير المصير والاستقلال والعودة.

وأشار إلى السياسات الاستعمارية، وواجبات الدول في مواجهة هذه المنظومة وحكوماتها التي تمعن في انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني في ظل تنافس اليمين الإسرائيلي في انتخابات الكنيست على حساب دماء وحقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد المالكي على العلاقات وأهميتها بين فلسطين وكوستاريكا، وعلى دورها الهام في دعم الحراك الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة للأمم المتحدة، والتوجه إلى مجلس الأمن، بالإضافة إلى أهمية العمل على مساءلة إسرائيل، ومحاسبتها على جرائمها من خلال فرض مجموعة من العقوبات، وحظر التعامل مع المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية وبضائعها.

بدوره، عبر الوزير سولانا عن موقف بلاده الثابت من حقوق الشعب الفلسطيني، وحل الدولتين لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

ــــ

ف.ع

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا