أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 20/09/2022 11:50 ص

نيويورك: المالكي يطلع نظيره البولندي على آخر التطورات الفلسطينية

 

نيويورك 20-9-2022 وفا- أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء،  نظيره البولندي راو زبيجنوف، على آخر التطورات الفلسطينية، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77 المنعقدة حاليا في نيويورك.

 وأطلع المالكي نظيره البولندي على تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال، وتدميرها للسلام وحل الدولتين من خلال سياساتها الاستعمارية، وواجبات الدول في مواجهة هذه المنظومة وحكوماتها التي تمعن في انتهاكات حقوق شعبنا، كطريق للفوز بالانتخابات، والتنافس الاسرائيلي على سفك الدماء الفلسطينية لهذا الغرض.

وفي سياق آخر، أشاد المالكي بعمق العلاقات التاريخية مع بولندا، وأهمية استمرارها، وطالبهم بالعمل مع الاتحاد الاوروبي لدعم حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين، ومخاطبة الدول التي تعرقل ذلك في الاتحاد الاوروبي.

كما شدد على الحراك السياسي والدبلوماسي والقانوني، للحصول على العضوية الكاملة للأمم المتحدة، والتوجه الى مجلس الأمن، مؤكدا أهمية العمل على مساءلة اسرائيل، ومحاسبتها على جرائمها من خلال فرض مجموعة من العقوبات، حظر التعامل مع المستوطنات الاستعمارية الاسرائيلية وبضائعها.

بدوره، عبر وزير الخارجية البولندي عن دعم بلاده المستمر لدولة فلسطين وشعبها ودعمها لحل الدولتين والمضي قدما في تحقيق السلام في الشرق الاوسط. وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

 كما وجه دعوة عمل رسمية الى المالكي لزيارة بولندا، ومناقشة العلاقات الثنائية بين الدولتين بعمق، وبدوره وجه المالكي دعوة مماثلة لنظيره البولندي.

ـــــــــــ

س.ك

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا