أهم الاخبار
الرئيسية الرئاسة تاريخ النشر: 20/09/2022 12:58 ص

نيويورك: الرئيس يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

 

نيويورك 20-9-2022 وفا- التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، بمقر إقامته في نيويورك، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، على هامش اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة.

وأكد سيادته أهمية دور الصليب الأحمر في متابعة الأوضاع الصحية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وطالب الصليب الأحمر بضرورة تكثيف زيارات العائلات للأسرى، وكذلك العمل على وقف الاعتقالات الإدارية اللاقانونية، وتحقيق جميع مطالب الأسرى.

وتطرق الرئيس إلى إجراءات وممارسات إدارات السجون بحق الأسرى، وخاصة سياسة التعذيب والإهمال الطبي المتعمد الذي يهدد حياة الأسرى، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود من أجل الإفراج الفوري عن كافة الأسرى وخاصة المرضى منهم وكبار السن والنساء والأطفال.

وأطلع سيادته، ماورير على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وممارسات حكومة الاحتلال بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية.

وحضر اللقاء: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

ـــــ

د.ذ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا