أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 18/09/2022 08:15 م

فلسطين تشارك في أعمال الدورة الـ 48 لمنظمة العمل العربية

القاهرة 18-9-2022 وفا- شاركت فلسطين، اليوم الأحد، في أعمال الدورة الـ48 لمنظمة العمل العربية، التي تعقد في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة المغرب.

واستعرض وزير العمل نصري أبو جيش، الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض له العمال وسرقة مستحقاتهم، إضافة إلى الإصابات التي يتعرضون لها في العمل.

وأضاف، إن الاحتلال الإسرائيلي يعمل دائما على إضعاف الحكومة الفلسطينية من خلال الاستمرار في قرصنة واحتجاز عوائدنا، إضافة الى الاستغلال الذي يقوم به أصحاب العمل وسماسرة التصاريح بحقهم، وجميع هذه القيود تفرض في انتهاك واضح لنصوص القانون الدولي، دون أي مساءلة أو عقاب.

ودعا أبو جيش إلى دعم العمال، من خلال إيجاد برامج تشغيل عاجلة في فلسطين .

بدوره، أعلن مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري، عن عقد مؤتمر المانحين في الربع الأول من عام 2023 لدعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل بالتنسيق وباستضافة من المملكة الأردنية، ومع وزارة العمل في فلسطين ومنظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية حيث هناك رعاية مبدئية من الحكومة الألمانية لرعاية المؤتمر .

وأكد أن عبارات الإدانة والشجب لم ولن تردع سلطات الاحتلال على مواصلة ارتكاب جرائمها بحق الفلسطينيين العزل ولا بد من التحرك الفوري والخروج بقرار لدعم حقوق عمال وشعب فلسطين ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال.

ويشهد أعمال المؤتمر إحتفالية بمناسبة مرور 55 عاماً على تأسيس منظمة العمل العربية العريقة (1965 – 2020)، ونظراً لاجتياح فيروس كورونا العالم  في 2020 وتوقف كافة الأنشطة تم تأجيل هذا الحفل لحين عودة الفعاليات والأنشطة لما قبل الجائحة، وسيتم أثناء الاحتفالية تكريم الدول الأعضاء في المنظمة ممثلين بأطراف الإنتاج الثلاثة، تقديراً لدورهم ولجهودهم المخلصة في دعم مسيرة المنظمة فهم اللذين أسهموا وبادروا وقدموا الكثير للمنظمة.

ـــ

ع.و/ م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا