الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 18/09/2022 06:19 م

القاهرة: اجتماع لاستعراض التنفيذ الأمثل للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد

القاهرة 18-9-2022 وفا- شاركت فلسطين، اليوم الأحد، في أعمال الدورة الأولى لفريق استعراض التنفيذ الأمثل للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، التي تنظمها جامعة الدول العربية "إدارة الشؤون القانونية" بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة"، برئاسة السعودية، وبحضور ممثلي الدول العربية الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

وترأس وفد فلسطين في الإجتماع: مستشار رئيس هيئة مكافحة الفساد لطفي سمحان، وعبدالحافظ أبو شمسية من الهيئة، والمستشار أول رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وقال الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون القانونية بالجامعة العربية السفير محمد الأمين أكيك، في كلمته أمام المجتمعين، إن الوقاية من الفساد ومكافحته يعد من المقومات الضرورية لإنجاح مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز البناء الديمقراطي للدول.

وأشار إلى دعم جامعة الدول العربية للجهود الوطنية المبذولة في مجال منع ومكافحة الفساد والآثار المترتبة على ذلك، ودعم مؤسسات المجتمع المدني وتعزيز احترام حقوق الإنسان، لافتًا إلى أن انعقاد هذه الدورة جاء تنفيذا لما تم إقراره في الدورة الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، التي عقدت في آذار الماضي بالرياض.

بدوره، أكد سمحان أهمية التعاون العربي المشترك في مجال مكافحة الفساد والخطوات المزمع اتخاذها لتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد استمرارا للتعاون القائم بين الدول العربية لمكافحة هذه الآفة العابرة للحدود، للتقليل من آثارها السلبية التي تقوض أسس التقدم والتطور والتنمية للمجتمعات، وتحقيق مزيد من النمو ورفع مستويات الأداء الحكومي لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي للشعوب العربية.

ـ

ع.و/ م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا